العناية بالبشرة

أفضل واقي شمس طبيعي

واقي الشمس له العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على البشرة، خاصة لأن التعرض لأشعة الشمس يتسبب في ظهور البقع السوداء وحبوب الشباب، لذلك يجب استخدامه خاصة في فصل الصيف، لكن قبل استخدام واقي الشمس يجب التأكد من أنه خالٍ من المواد الكيميائية ومناسب لنوع البشرة، وفي بنات one نعرض لكِ أفضل واقي شمس طبيعي.

أهمية استخدام واقي الشمس

توجد فوائد عديدة لاستخدام واقي الشمس ومن أهمها:

  • واقي الشمس يمنع الأشعة فوق البنفسجية من الوصول إلى الجلد إما عن طريق أنه يعكسها فور التعرض لها أو يمتصها قبل وصولها للجلد.
  • واقي الشمس له دور فعال في التقليل من خطر الإصابة بحروق الشمس الذي ينتج عن التعرض لأشعة الشمس الشديدة مباشرة ولوقت طويل، وينتج عن ذلك أيضًا سرعة ظهور التجاعيد في وقت مبكر والتي لا تظهر إلا عند التقدم في السن.

أفضل واقي شمس طبيعي

توجد شركات كثيرة متخصصة في إنتاج واقي الشمس لكنها تستخدم مكونات غير طبيعية مما يضر بصحة البشرة، والآن سنذكر لكم أفضل أنواع واقي الشمس الطبيعية:

واقي شمس زيت النعناع

حيث إن زيت النعناع متعدد الفوائد للوجه لأنه يساعد في إكساب البشرة لون موحد بعد أن تعرضت للشمس، بالإضافة إلى أنه يقضي على حبوب الوجه، ويمكن إضافة زيت اللافندر إليه لكي يُكسب الوجه رائحة جميلة وعطرية، وعليكِ استخدامه قبل التعرض لأشعة الشمس بنصف ساعة على الأقل.

أفضل واقي شمس طبيعي

واقي شمس زبدة الشيا

إن زبدة الشيا لها فوائد متعددة لكن يُفضل ألا تُستخدم من قِبل أصحاب البشرة الدهنية لأنها يدخل في تركيبها زيوت عديدة، ومن الفوائد الخاصة بها أنها تساعد في ترطيب البشرة، بالإضافة إلى أنها تحمي من خطر الإصابة بسرطان الجلد الذي يحدث بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق