العناية بالبشرة

أهم طرق العناية بالبشرة

لابد من العناية اليومية بالبشرة، أياً كان نوعها سواء كانت دهنية، جافة أو مختلطة، للحفاظ على نضارتها وحيويتها بشكل دائم، فتعرفي مع بنات ONE على أهم طرق العناية بالبشرة والخطوات الأساسية التي يجب اتباعها يومياً للحصول على بشرة صافية وصحية.

طرق العناية بالبشرة

من أهم الخطوات الأساسية في للعناية اليومية بالبشرة ما يلي:

تجنب أشعة الشمس

أشعة الشمس من أهم عوامل تلف البشرة وظهور التجاعيد أياً كانت درجة حرارتها، حتى أنها قد تسبب سرطان الجلد، لذا يجب استخدام كريم للوقاية من أشعة الشمس قبل الخروج يومياً في الصيف أو الشتاء.

تنظيف البشرة

التنظيف اليومي يحافظ على صحة البشرة ونقائها، ويجب مراعاة اختيار الغسول المناسب لنوعها، والحرص على استخدامه مرتين يومياً لإزالة الشوائب والأوساخ العالقة بالبشرة.

إزالة المكياج قبل النوم

عدم التخلص من آثار المكياج ومستحضرات التجميل قبل النوم، يسبب انسداد المسام وبالتالي ظهور الحبوب والبثور على الوجه، كما أن بقاء هذه المواد الكيميائية الضارة فترة طويلة يسبب تلف خلايا الجلد وظهور علامات تقدم السن ي وقت مبكر جداً، وننصحك باختيار مزيل مكياج مناسب لنوع بشرتك ليحافظ على التوازن الطبيعي للبشرة ولا يسبب لها الجفاف.

أهم طرق العناية بالبشرة

اعتماد نظام غذائي صحي

العناية بالبشرة تنبع من داخل الجسم، وأي مشاكل في المعدة والجهاز الهضمي ينتج عنها ظهور حب الشباب والشوائب في البشرة، لذا عليك اختيار الأطعمة الغنية بالبروتينات والألياف الطبيعية والأحماض الدهنية وأوميجا 3 مثل الأسماك والدواجن والمكسرات والحبوب الكاملة، للحصول على بشرة نضرة وصحية.

شرب الكثير من الماء

يتكون الجلد من 15% من المياه، وهناك العديد من الفوائد للإكثار من شرب الماء، من أهمها تنقية الجسم من السموم، بالإضافة إلى ترطيب البشرة من الداخل والتخلص من الزيوت الزائدة والأوساخ.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق