الصحة والجمال - لايف ستايل

مفهوم التغذية الصحية وفوائدها

تلعب نوعية الأطعمة التي يتناولها الإنسان يومياً دور كبير في الحفاظ على صحته الجسدية والعقلية والنفسية، والغذاء الصحي هو الذي يحتوي على مختلف العناصر الغذائية بكميات مناسبة توفر احتياجات الجسم، ولتتعرفي أكثر على مفهوم التغذية الصحية وفوائدها المتعددة، أكملي قراءة السطور التالية من بنات one.

مفهوم التغذية الصحية وفوائدها

التغذية الصحية السليمة هي تناول الأغذية التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية للقيام بوظائفه الحيوية، وتزويده بالطاقة التي يحتاجها للقيام بمختلف الأنشطة الجسدية والذهنية، ومن أهم هذه العناصر، البروتينات، المعادن، الفيتامينات، والكربوهيدرات، والتغذية الصحية عامل أساسي في الحفاظ على صحة وقوة الجسم، الوقاية من أمراض سوء التغذية وفقر الدم.

فوائد التغذية الصحية

الحفاظ على وزن صحي

اتباع نظام غذائي صحي يساعد على إنقاص الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة في الجسم، كما يعمل في نفس الوقت على زيادة الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من النحافة.

تعزيز صحة القلب والشرايين

تناول الغذاء الصحي وزيادة النشاط البدني، يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية ويقلل من خطر الإصابة بالجلطات والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، إذ يقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.

مفهوم التغذية الصحية وفوائدها

التقليل من فرص الإصابة بالسرطان

تساعد التغذية السليمة في تقليل احتمالية الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان مثل سرطان المعدة، وسرطان القولون والمستقيم.

تقوية المناعة ومحاربة الأمراض

الأنظمة الغذائية الصحية تعزز من قوة الجهاز المناعي في الجسم، وتساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض مثل مرض السكري من النوع الثاني، وأمراض الجهاز الهضمي.

تحسين صحة البشرة والشعر

الغذاء الصحي يساعد على بقاء الشعر والبشرة بمظهر صحي وحيوي، ويقلل من تلف وتساقط الشعر، ويؤخر من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن ويعزز من نضارة البشرة.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق