العناية بالشعر

طريقة العناية بالشعر الكيرلي للاطفال

يعتبر الشعر الكيرلي من الأنواع التي تحتاج إلى طرق عناية خاصة لمنع حدوث أي أضرار لعمر الشعر في المستقبل، خاصة أن شعر الأطفال شديد الحساسية ويحتاج إلى فهم طبيعة الشعر، حتى يتم الاعتناء به بصورة صحيحة، ومن خلال بنات one سنتعرف على طريقة العناية بالشعر الكيرلي للاطفال.

منتجات ابتعدي عنها

  • في حالة الشعر الكيرلي لابد من الابتعاد عن استخدام كافة المنتجات التي تحتوي على مادة السلفات، حيث إن البعض يقوم بشراء العديد من الشامبو التي تحتوي على هذه المادة لأنها تنظف الشعر جيداً ولكنها تضر الشعر وتنزع منه كافة الزيوت التي تساعد في تقويته.
  • مادة الكحول: يجب الابتعاد عن مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مادة الكحول لأنها تزيد من هيشان الشعر الكيرلي.
  • مادة السيليكون: من المواد المضرة جدا للشعر بصفة عامة وللشعر الكيرلي بصفة خاصة حيث أنها تساعد في جفاف الشعر كما أنها تكون طبقة من القشرة في فروة رأس الطفل وتسبب له العديد من الالتهابات.

طريقة العناية بالشعر الكيرلي للاطفال

طريقة العناية بالشعر الكيرلي للاطفال

الخطوة الأولي: غسل الشعر جيداً بالماء وبعده يتم وضع البلسم وهناك أنواع مصنوعة خصيصاً لهذا الشعر، ومناسب لطبيعة شعر الأطفال الحساسة.

الخطوة الثانية: يتم توزيع البلسم جيدا وبعدها يتم غسل الشعر جيدا بالماء ويتم تجفيفه بواسطة فوطة مصنوعة من القطن.

الخطوة الثالثة: يترك الشعر في الهواء قليلاً حتى يجف وبعد ذلك يتم وضع الزيت أو الكريم المستخدم في التصفيف ويتم التصفيف بحرص شديد لعدم الإضرار بالشعر.

  • ينصح دائما عند النوم برفع الشعر الكيرلي من على الوسادة وذلك لأنه تقوم بامتصاص كافة الزيوت والمواد التي تساعد في تقوية وتنعيم الشعر وبمكن أن يتم ذلك من خلال لف الشعر إلى أعلى في صورة كعكة عالية قليلا عن الشعر.
  • كما أنه ينصح بعمل حمامات الكريم للشعر الكيرلي باستمرار للحفاظ على لمعانة وقوته.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق