الحمل والعناية بالطفل

طرق انقاص الوزن اثناء الحمل

فترة الحمل تستمر ما يقرب من تسعة أشهر وتكون مصحوبة ببعض الأعراض التي تحدث للمرأة الحامل ومنها الشعور الدائم بالجوع وتناول كميات كبيرة من الطعام على غير العادة، مما يتسبب في زيادة الوزن أثناء تلك الفترة، لذلك تبحث جميع النساء الحوامل عن طرق تمكنهم من إنقاص الوزن، وإليك من بنات one طرق انقاص الوزن اثناء الحمل.

إنقاص الوزن أثناء الحمل

  • في فترة الحمل تبدأ معظم النساء في اكتساب وزن زائد وهذا الأمر يتسبب في حدوث قلق لهنَّ، لكن أكد الأطباء أن زيادة الوزن أثناء الحمل تختلف من امرأة لأخرى على حسب وزنها قبل حدوث الحمل.
  • وصرح الأطباء أن الزيادة الشديدة في الوزن خلال الحمل قد يتسبب في حدوث أضرار للجنين وأحيانًا قد يموت الجنين، لذا يجب الانتباه إلى مقدار الزيادة في الوزن خلال الحمل.

طرق انقاص الوزن اثناء الحمل

نظرًا لأن فترة الحمل يمتنع فيها على المرأة أن تتناول أدوية بدون استشارة الطبيب لذلك سنذكر الآن بعض النصائح الطبيعية أو الطرق التي يجب على المرأة الحامل أن تتبعها كي تتمكن من إنقاص وزنها بشكل آمن:

طرق انقاص الوزن اثناء الحمل

  • من أهم الطرق أن تنتبه المرأة إلى نوعية الأطعمة التي تتناولها وإلى المكونات التي تدخل في تركيبها، فيجب الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون الضارة لأنها تتسبب في زيادة الوزن بشكل سريع.
  • يجب على المرأة الحامل أن تمارس الأنشطة الرياضية المختلفة في ذلك الوقت، وقد شاع اعتقاد بخصوص حدوث خطورة على الجنين إذا تم ممارسة تمارين رياضية أثناء الحمل.
  • لكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا لأن التمارين الرياضية إلى جانب أنها تساعد في إنقاص الوزن.
  • فهي أيضًا تساعد على سير فترة الحمل بصورة سهلة وطبيعية، ويُفضل أن تمارس المرأة الحامل رياضة المشي يوميًّا لمدة نصف ساعة.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق