العناية بالبشرة

كيف أعتني بوجهي يومياً

كيف أعتني بوجهي يومياً من الأسئلة الهامة التي تبحث عنها جميع السيدات بشكل يومي، فإن العناية بالبشرة وجمالها من أولى اهتمامات كل امرأة، وهناك مجموعة من الخطوات يجب القيام بها يومياً للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة، وسوف نوضح لك في بنات one روتين العناية اليومي بالوجه والبشرة من خلال السطور التالية.

كيف أعتني بوجهي يومياً

إليك فيما يلي الخطوات الرئيسية في روتين العناية ببشرة الوجه يومياً:

غسل الوجه

يجب أن يتم تنظيف البشرة مرتين يوميا، للتخلص من الأوساخ والزيوت والأتربة العالقة بها، وتعد هذه الخطوة سبب رئيسي في التخلص من 90% من مشاكل البشرة، وعليك الحرص على استخدام غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك، وتركه على البشرة لمدة لا تقل عن 50 ثانية للحصول على أفضل نتيجة.

تقشير البشرة

يساعد التقشير على فتح مسام البشرة وتنظيفها بعمق، كما يزيل خلايا الجلد الميت والرؤوس السوداء في منطقة الأنف والذقن، وينصح بتقشير البشرة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً على حسب نوعها، وإذا كانت بشرتك حساسة عليك تقشيرها مرة واحدة فقط في الأسبوع.

ترطيب البشرة

يمنح الترطيب البشرة مظهر صحي وناعم، إذ يشكل طبقة حماية على البشرة تحميها من الجفاف وتبقيها رطبة وحيوية دائماً، ويتم اختيار كريم الترطيب حسب نوع البشرة، ويُفضل استخدامه مرة في الصباح ومرة أخرى قبل النوم مباشرة، من خلال تدليك الوجه بحركات دائرية أو علويه، لكي تمتصه البشرة جيداً.

كيف أعتني بوجهي يومياً

وضع التونر

قد تهمل الكثير من الفتيات هذه الخطوة ظناً منهن أنها ليس لها فائدة بعد تنظيف الوجه، ولكن يؤكد جميع أطباء الجلدية بضرورة استخدام التونر يومياً لإزالة بقايا الأوساخ العالقة بالبشرة بعد تنظيفها، كما يعمل على تضييق المسام الواسعة في البشرة الدهنية بالأخص.

تطبيق واقي الشمس قبل الخروج من المنزل

أشعة الشمس من أهم مسببات تلف خلايا البشرة وشحوبها، لذلك لابد من وضع كريم واقي من أشعة من نوعية جيدة قبل الخروج من المنزل بـ 20 دقيقة على الأقل، كما يجب تجديده كل 3 ساعات خلال النهار.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق