نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

صفات الزوج ذو الشخصية الحدية وكيفية التعامل معه

اضطراب الشخصية الحدية  نوع من أنواع الاضطرابات النفسية التي تصيب بعض الأشخاص، نتيجة العديد من الأسباب منها العوامل الوراثية والاجتماعية، ويعاني المصابون باضطراب الشخصية الحدية بعدم الاتزان في العلاقات الشخصية والزواج، فتكون الحياة الزوجية مليئة بالنزاعات والصراعات، فتعرفي مع بنات ONE على صفات الزوج ذو الشخصية الحدية وكيف تستطيعين التعامل معه بطريقة صحيحة.

صفات الزوج ذو الشخصية الحدية

  • يعاني مريض الشخصية الحدية من الحساسية المفرطة، وعدم القدرة على السيطرة على مشاعر القلق والخوف الزائد من الخذلان أو الهجر.
  • الزوج الحدي يعاني من تقلب المزاج بشكل دائم، فتلاحظين أنه يتمنى أن يحب ويدخل في علاقة، وفجأة يتغير ويهمل الطرف الآخر، ويعود لخوفه الشديد من احتمالية ترك الطرف الثاني له.
  • الشخصية الحدية في الحب والزواج إيجابية وسلبية في نفس الوقت، فهو يحمل الكثير من الأحاسيس والمشاعر الفياضة، ولكن عيبه هو الخوف دائماً من الخذلان.
  • الشخص الحدي عندما يدخل في علاقة حب، يعشق حبيبته بجنون ولكنه فجأة يغضب ويثور ويصبح شخص عدواني وذلك شيء خارج عن إرادته.
  • الشخص ذو الشخصية الحدية يرى نفسه دائماً أنه شخص سيء، خاصةً إذا حدث موقف سبب له الإحراج وجعله يشعر بالخزي والخجل، حيث يفقد السيطرة على نفسه وقد يفكر في إيذاء نفسه للتخلص من المشاعر السلبية.

صفات الزوج ذو الشخصية الحدية وكيفية التعامل معه

كيفية التعامل مع الزوج ذو الشخصية الحدية

الزواج من شخص مصاب باضطراب الشخصية الحدية مرهق كثيراً للطرف الآخر، فهو كما ذكرنا سابقاً شخص متقلب المزاج وسريع الغضب، مما يؤدي إلى الشعور بالتوتر والقلق دائماً في الحياة الزوجية، ولكن يظل دائماً الأمل موجود ما دام هناك علاج يساعد في التخلص من الشخصية الحدية، وفيما يلي أهم أساليب العلاج:

  • يجب الذهاب إلى الطبيب النفسي للقيام بفحص طبي شامل، ووصف بعض الأدوية والعقاقير لعلاج الاكتئاب والغضب والعدوانية التي يتصف بها الشخص الحدي.
  • يجب أن يحصل المريض على الدعم النفسي من قبل الزوجة والأسرة وكذلك الأصدقاء وجميع من حوله، فدائماً ما يبحث عن شخص يوفر له الاستقرار والحب.
  • العلاج النفسي قد يكون طويل الأمد، ولكنه هو الحل الوحيد للشخصية الحدية.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق