العناية بالبشرة

أفضل طريقة لشد البشرة المترهلة

بعد عمر الثلاثين تبدأ ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في البشرة، مما يترك آثر سلبي في نفسية المرأة، وتبدأ التفكير في العمليات الجراحية لشد الوجه، وبالرغم من أنها حل أسهل وأكثر فعالية، إلا أنها ستكلفك الكثير من الأموال، لذا إليك من بنات ONE أفضل طريقة لشد البشرة والتخلص من التجاعيد بوصفات طبيعية ومكونات متوفرة في منزلك.

أفضل طريقة لشد البشرة

جمعنا لك في هذا المقال أفضل الوصفات الطبيعية الفعالة لشد الوجه وتغذية وترطيب بشرتك، اختاري منها ما يناسب واحرصي على تطبيقها مرتين أسبوعياً لتتمتعي ببشرة أكثر شباباً وحيوية:

ماسك البيض

البيض من أفضل المواد الطبيعية لشد الجلد المترهل، ويمكنك تحضير الماسك من خلال مزج بياض بيضة واحدة، مع ملعقة كبيرة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من السكر، وضعي هذا الماسك على بشرتك واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

أفضل طريقة لشد البشرة المترهلة

ماسك عصير الطماطم والشوفان

قومي بمزج 3 ملاعق من عصير الطماطم، مع ملعقتين من مسحوق الشوفان، ثم دلكي وجهك بهذا المزيج بحركات دائرية أو من الأسفل إلى الأعلى لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة أخرى قبل شطفه بالماء البارد، وهذا الماسك غني بمضادات الأكسدة التي تمنع ظهور علامات تقدم السن على الوجه.

ماسك الخميرة

أخلطي نصف ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وضعي هذا الخليط في الثلاجة لمدة ربع ساعة، ثم طبقيه على بشرتك مع تجنب منطقة العينين، واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

نصائح لشد الوجه والحد من ترهلات البشرة

إليك فيما يلي أهم النصائح التي تساعدك على إزالة التجاعيد والتخلص من ترهل البشرة وشد الجلد:

أفضل طريقة لشد البشرة المترهلة

  • يجب الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء، لتجنب جفاف البشرة، والذي يُعد سبب رئيسي لظهور التجاعيد.
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن، للحفاظ على نضارة البشرة ومنع ترهلها.
  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس، واحرصي على وضع كريم واقي من أشعة الشمس مناسب لنوع بشرتك، ولا تقل نسبة SPF به عن 30.
  • ترطيب البشرة باستخدام كريمات الترطيب أو المواد الطبيعية مثل زبدة الشيا، وزيت اللوز، للتخفيف من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه والرقبة.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق