الحمل والعناية بالطفل

هل يخطئ تحليل الدم الرقمي للحمل

تحليل الحمل الرقمي هو أحد أدق أنواع اختبارات الحمل في الدم، والذي يكشف عن حدوث الحمل من خلال قياس نسبة هرمون الحمل في الدم، ولكن هل يخطئ تحليل الدم الرقمي للحمل أم أن نتيجته مؤكدة بنسبة 100%؟ هذا ما سوف نشرحه لك في هذا المقال من بنات ONE.

ما هو تحليل الحمل الرقمي

هو طريقة دقيقة للكشف عن حدوث الحمل في وقت مبكر، حيث يعمل على قياس نسبة هرمون HCG في الدم، ويمكن إجراؤه قبل موعد الدورة الشهرية ولكن يفضل الانتظار ليوم واحد على الأقل بعد غيابها، وفي حالة إذا كانت نسبة الهرمون أقل من 5 ميكرو وحدة/مل يعني ذلك أنك لست حامل، أما إذا كانت النتيجة ما بين الـ 5 ميكرو وحدة/مل والـ 25 ميكرو وحدة/مل عليك تكرار الاختبار مرة أخرى في خلال 48 ساعة للتأكد من حدوث الحمل.

هل يخطئ تحليل الدم الرقمي للحمل

هل يخطئ تحليل الدم الرقمي للحمل

هناك بعد الأشياء التي يمكن أن تؤثر في نتيجة هذا التحليل، من أهمها استخدام بعد أدوية الأعصاب، كما أن وقت إجراء التحليل من العوامل الهامة للحصول على نتيجة دقيقة، فالتسرع في القيام به قد يعطيك نتيجة خاطئة.

إن نسبة دقة هذا التحليل تصل إلى 99%، لذلك ننصح به أي سيدة ترغب في معرفة الحمل اعتماد نتيجته دون قلق أو خوف، فلن تحصلي على نتائج خاطئة إلا من خلال الخطأ في التعامل وعد انتظار الوق المناسب الذي يجب أن تخضعي له وإلا لن تكون النتيجة مضمونة.

وأخيراً، إذا حصلت على نتيجة إيجابية عليك سيدتي التواصل فوراً مع طبيبك الخاص لمتابعة حملك والاطمئنان على سلامتك وسلامة الجنين، أما إذا كانت النتيجة سلبية عليك المحاولة مرة أخرى، أو زيارة الطبيب إذا كنت تعانين من أي مشاكل صحية.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق