العناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر الجاف والمتقصف والمجعد

جفاف الشعر وتقصفه من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من الفتيات والسيدات، نظراً للعوامل المناخية السيئة التي يتعرض لها الشعر، بالإضافة إلى صبغات الشعر والمواد الكيميائية، لذلك إليك من بنات ONE كيفية العناية بالشعر الجاف والمتقصف والمجعد لترطيبه وزيادة لمعانه في أسرع وقت.

نصائح العناية بالشعر الجاف والمتقصف والمجعد

اتبعي هذه النصائح البسيطة لأفضل عناية بالشعر الجاف والخش:

  • احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، وخصوصاً على أطراف الشعر لترطيبها وتغذيتها.
  • حاولي قدر الإمكان تجنب مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية، حيث أن كثرة استخدامها يؤدي إلى زيادة جفاف الشعر وجعله أكثر خشونة.
  • تجنبي تصفيف شعر بالآلات الحرارية مثل المكواة ومجفف الشعر، لأنها سبب رئيسي في تقصف الشعر وتساقطه.
  • يُفضل غسل الشعر بالماء الفاتر أو البارد، والابتعاد عن المياه الساخنة، لأنها تعمل على سحب الرطوبة الطبيعية من الشعر وتجريد فروة الرأس من زيوتها الطبيعية.
  • لا تغسلي شعرك بالشامبو أكثر من مرتين أسبوعياً، للحفاظ على رطوبته وحمايته من الجفاف والتقصف.
  • اهتمي بالحصول على قدر كافٍ من الفيتامينات الموجودة في الخضار والفاكهة، وكذلك المعادن والعناصر الغذائية في السمك، والتونة، والبيض، ولا تنسي شرب الكثير من الماء يومياً.

كيفية العناية بالشعر الجاف والمتقصف والمجعد

وصفات العناية بالشعر الجاف والمتقصف

إليك فيما يلي أفضل خلطات طبيعية للعناية بالشعر الجاف وتغذيته وعلاج التقصف والتلف:

1- وصفة زيت الأرجان لترطيب الشعر الجاف

يعمل زيت الأرجان على معالجة الشعر من الجفاف، وجعله أكثر نعومة وانسيابيه بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات أهمها فيتامين A، وفيتامين C وأوميجا6، لذا ضعي ملعقة كبيرة من زيت الأرجان في كف يديك ثم دلكي بها الشعر وفروة الرأس جيداً، واتركيه لمدة ساعتين، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

2- وصفة صفار البيض للعناية بالشعر الجاف والخشن

يعتبر صفار البيض بلسم طبيعي للشعر، ويعالج جفاف الشعر وخشونته، ويمكنك مزج صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل و3 قطرات من زيت جوز الهند، ثم تطبيق هذا الماسك على شعر مبلل بالماء الدافئ، ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو، وتعالج هذه الوصفة السحرية تساقط الشعر وتحمي فروة الرأس من الالتهابات.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق