الحمل والعناية بالطفل

وضعية الجنين في الشهر السادس

وضعية الجنين في الشهر السادس من الحمل، أي الفترة الممتدة بداية من الأسبوع ٢٢ الحمل ووصولاً إلى نهاية الأسبوع ٢٦ من الحمل، وتعتبر هذه الفترة من اجمل فترات الحمل حيث تشعر فيها الأم بحركة الجنين، وتختفي معظم أعراض الحمل، وتبدأ المرأة في الاستعداد لاستقبال ضيف جديد الوليد المنتظر، وسوف نوضح لكم في بنات one تفصيلياً وضعية الجنين في الشهر السادس.

وضعية الجنين في الشهر السادس

في هذه الفترة يقدر وزن الجنين بحوالي ٤٥٠ غرام، ويبلغ طوله حوالي ٢٨ سنتيمتر، وتبدأ ظهور اكتمال نضج الجنين على كلا من الطفل والأم، حيث أن الجنين في تلك الفترة يصبح ذات ملامح أكثر وضوحاً، فتبدأ الأنياب في الظهور، اكتمال العينين ولكن لم يثبت لونها، أما بالنسبة للأم فقد يزيد محيط البطن وبروزها، ظهور بعض التشققات الجلدية للأم، ولذا ينصح الطبيب باستخدام مرطبات الجسم في تلك الفترة.

وسوف نوضح لكم فيما يلي بعض التغييرات التي تطرأ على الجنين تفصيلياً على النحو التالي :

الأسبوع ٢٢ من الحمل

في هذا الأسبوع يكون وزن الجنين ٤٦٠ جراماً، وطوله حوالي ١٩٠ مليمتر، يكتمل شعر الجنين والحاجبان، وتبدأ الخصيتين في النزول.

الاسبوع ٢٣ من الحمل

في هذا الأسبوع يبدأ الجنين في تحريك العينين، والقيام بعمل بعض النبضات أو الحركات النفطية التي تشعر بها الأم بسهولة، ويبدأ بصمات الأصابع في التكوين.

الاسبوع ٢٤ من الحمل

يصل وزن الجنين إلى ٦٣٠ غراما، ويبلغ طوله حوالي ٢١٠ ملليمتر، وتبدأ بشرة الجنين في التجعد، والميل إلى اللون الوردي.

 الاسبوع ٢٥ من الحمل

وفي هذا الاسبوع يصل وزن الجنين إلى ٦٦٠ غراما، بينما يصل طوله حوالي ٣٤٠ ملليمتر، ويبدأ اختفاء الجلد المجعد، وتتطور حواس الجنين مثل القدرة على السمع.

وضعية الجنين في الشهر السادس

الاسبوع ٢٦ من الحمل

يزن الجنين ٧٦٠ غراما، بينما يصل طوله إلى ٣٦٠ ملليمتر.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق