العناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر المجعد للاطفال

هناك العديد من أنواع الشعر منها الشعر الناعم أو الشعر الخشن أو الشعر المجعد أو الشعر الدهني، ويختلف شعر كل طفل على حسب الجينات الخاصة بوالديه، وهناك بعض الأطفال الذين يمتلكون شعر مجعد ولهذا فيجب الاهتمام به بقدر الإمكان، حيث يختلف طريقة العناية عن الأنواع الأخرى، ولذلك يجب الاهتمام بغسل الشعر عن طريق غسل الشعر مرة في الأسبوع، ويجب استخدام مستحضرات العناية بالشعر الخالية من أي مواد كيميائية والتي تحتوي على كبريتات التي تعمل على جفاف الشعر، وفيما يلي على بنات one سنتعرف على كيفية العناية بالشعر المجعد للاطفال.

كيفية العناية بالشعر المجعد للاطفال

هناك عدة طرق تستخدم للعناية بشعر الطفل ومنها ما يلي:

  • يتم ترطيب شعر الطفل ثم يتم تقسيمه لعدة أجزاء، ثم يوضع الشامبو المخصص للشعر المجعد ويتم تدليك فروة الرأس جيداً ولكن بلطف حتى لا يحدث تشابك، ثم يشطف بالماء جيداً.
  • يمكن ترطيب الشعر من خلال استخدام زيت الجوجوبا، زيت اللوز، زيت جوز الهند، ووضعها على فروة الشعر والتدليك بلطف بأصابع اليد حتى لا يحدث تشابك.
  • يجب تمشيط شعر الطفل برفق مع وضع كريمات مرطبة حتى تسهل عملية تمشيط الشعر بدون أي ألم، وذلك عن طريق وضع كريم المرطب على الشعر، ثم تمشيط الشعر من خلال فرشاة ناعمة أو مشط ذات الأسنان الواسعة حتى لا يحدث تشابك، ويفضل دائما تمشيط الشعر من أعلى لأسفل.

كيفية العناية بالشعر المجعد للاطفال

 نصائح العناية بالشعر

  • يجب رفع الشعر من على الوجه باستعمال أشرطة للشعر و تمشيطه للخلف.
  • يجب عدم تجفيف الشعر بقوة ويفضل استخدام قميص الطفل بدلاً من المنشفة.
  • يمكن استخدام مجفف الشعر لتجفيف شعر الطفل أو تركة بدون تمشيط حتى يجف طبيعياً.
  • يمكن قص أطراف شعر الطفل كل 40 يوم بعد إتمام عمر السنتين حتى يحافظ على حيويته ولمعانه.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق