الريجيم والتخسيس

الأطعمة التي تساعد على انقاص الوزن حسب فصيلة الدم

الأطعمة التي تساعد على انقاص الوزن حسب فصيلة الدم هي ما تدور حولها الكثير من التساؤلات، حيث يعتبر هذا النظام من أنظمة الحمية الغذائية ولكنها بطريقة صحية سليمة تتفق مع متطلبات الجسم كلا على حسب فصيلة دمه، ولذا فهو يعتبر الأفضل على الإطلاق، حيث أن الأطعمة الغذائية تتفاعل مع فصيلة الدم مما يساعد على سهولة هضم الطعام بكفاءة عالية مما يؤدي إلى فقدان الوزن الزائد بطريقة صحية سليمة.

الأطعمة التي تساعد على انقاص الوزن حسب فصيلة الدم

تختلف الأطعمة الغذائية التي يتناولها الإنسان في أثناء إتباع الحمية الغذائية وفقاً لاختلاف فصيلة الدم، حيث تتعدد فصائل الدم ما بين A ,B,AB,o وهو ما سوف نقدمه لكم بالتفصيل من خلال السطور التالية:

أولاً فصيلة الدم A

يجب على الشخص الذي تكون فصيلة دمه من تلك الفصيلة اتباع حمية غذائية ذات نظام غذائي خالي تماماً من اللحوم، بل يعتمد أساساً على الخضروات والفاكهة الطازجة والبقوليات والحبوب الكاملة بصفة عامة، ويرجع ذلك إلى أن أصحاب هذه الفصيلة لديهم جهاز مناعي حساس جداً.

الأطعمة التي تساعد على انقاص الوزن حسب فصيلة الدم

ثانياً فصيلة الدم o

يتبع أصحاب فصيلة الدم o نظام غذائي غني بالبروتينات مثل اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والبقول والحبوب والخضروات بالإضافة إلى منتجات الألبان، أي تعتبر وجبات غذائية صحية متكاملة، كما ينصح الأطباء بتناول بعض المكملات الغذائية.

ثالثاً فصيلة الدم B

ينصح لأصحاب هذه الفصيلة تناول الخضروات الورقية، وبعض من اللحوم والبيض والألبان قليلة الدسم، مع مراعاة تجنب بعض الحبوب مثل الفول السوداني والعدس والذرة والطماطم.

رابعاً فصيلة الدم AB

يفضل تناول المأكولات البحرية والخضروات ومنتجات الألبان، حيث يعاني أصحاب هذه الفصيلة من نقص في حامضية المعدة لذلك يفضل عدم تناول المشروبات الغازية.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق