لمة بنات

دعاء المغفرة المستجاب

طلب المغفرة من الله أمر ضروري في كل وقت وحين، فمن منا لم يرتكب الخطايا ويحتاج إلى الغفران والرحمة والمسامحة، ومن أهم الوسائل التي تمحو الذنوب الاستغفار والذي مع كل قول يمحو معه سيئة، وإليكم من بنات one دعاء المغفرة المستجاب في كل وقت وحين.

دعاء المغفرة المستجاب

  • اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ سيّئة ارتكبتها في بياض النّهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسرٍّ وعلانية وأنت ناظر إليّ، اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ فريضةٍ أوجبتها عليّ في آناء الليل والنّهار تركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كلّ سنّةٍ من سنن سيّد المرسلين وخاتم النبيين سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم تركتها غفلةً أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً وجهلاً أو قلّة مبالاة بها، أستغفر الله وأتوب إلى الله ممّا يكره الله قولاً وفعلاً وباطناً وظاهراً، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيّبين الطّاهرين.
  • اللهم إنّي أعوذ بك من علم ٍلا ينفع ، و من قلبٍ لا يخشع ، و من دعاءٍ لا يستجاب يا ربّ العالمين ، اللهمّ إنّي أعوذ بك من جهل البلاء ، و درك الشقاء ، و سوء القضاء ، و شماتة الأعداء.
  • يا رؤوف يا سميع يا مجيب الدعوات اللهم إني أسألك المغفرة اللهم إني أسألك المغفرة اللهم إني أسألك المغفرة اللهم إني أسألك باسمك الأعظم اللهم إني أسألك باسمك الكريم اللهم إني أسألك باسمك الرحيم اللهم إني أسألك باسمك الغفور أن تغفر لي ذنبي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.
  • إلهي انك أنت العزيز الجبار الذي لا اله إلا أنت الهنا واله كل شيء إلهاً واحدا، أسألك بحرمة الكلمات التامات كلها الأمن والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة، والأهل والجسد والمال والولد والمسلمين أجمعين يارب العالمين انك على كل شيء قدير، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين، واكشف عني ما نزل بي من ضر وشر كل ما أردت من الأمور، وخلصني خلاصا جميلا يا رب العالمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء المغفرة والاستغفار من الذنوب

  • اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلهَ إلَّا أنتَ، خلقْتَني، وأنا عبدُكَ، وأنا على عهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعْتُ، أعوذُ بِكَ مِنْ شرِّ ما صنَعْتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ علَيَّ ، وأعْتَرِفُ بذنوبي، فاغفرْ لِي ذنوبي، إِنَّه لَا يغفِرُ الذنوبَ إلَّا أنتَ.
  • اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي ورحمتك أرجى عندي من عملي ، فأغفر لي مغفرة من عندك يارب العالمين.
  • ربي إني أستغفرك لكل ذنب كان في اجترائه قطع الرجاء ورد الدعاء وتوارد البلاء وأستغفرك لكل ذنب أمات القلب وأشغل الفكر وأرضى الشيطان وأسخط الرحمن.
  • اللهم نسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم وتحية الملائكة المقربين وأن نكون من أصحاب عليين في روح وريحان وجنة نعيم يارب العالمين.
  • اللهم ارحم ضعفي وفرج همي واجبر كسري وآمن خوفي وأمطرني برزق من عندك لاحد له، وفرج من عندك لا مد له، وخير من عندك لا عدد له.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من الكفر و الفقر ، و أعوذ بك من عذاب القبر، اللهمّ إنّي أعوذ بك من الجبن ، و أعوذ بك من أن أردّ إلى أرذل العمر ، و أعوذ بك من فتنة الدّنيا ، و أعوذ بك من عذاب القبر ، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد ، و هو على كلّ شيءٍ قدير ، اللهمّ لا مانع لما أعطيت ، و لا معطي لما منعت ، و لا ينفع ذا الجدّ منك الجد.
  • اللهمّ إنّي أسألك بأنّي أشهد بأنك أنت الله لا إله إلّا أنت الواحد الأحد ، الفرد الصّمد ، الّذي لم يلد و لم يولد ، و لم يكن له كفواً أحد ، اللهمّ عاملنا بما أنت أهله و لا تعاملنا بما نحن أهله فأنت أهل التّقوى و أهل المغفرة ، سبحان الّذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض و لا في السّماء و هو السميع العليم.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق