العناية بالبشرة

البشرة بعد الاربعين وأفضل طرق العناية بها

كلما تقدم الإنسان في السن كلما تأثرت البشرة بالعوامل المحيطة بها مثل ظهور التجاعيد، وحدوث الترهلات إلى جانب جفاف البشرة ويعود ذلك إلى فقدانها الكولاجين المغذي للبشرة إلى جانب عدم إفراز الدهون الطبيعية التي تحتاج إليها البشرة، وعند بداية سن الأربعين تظهر بعض التجاعيد حول محيط العين وأيضًا بعض البقع الداكنة والترهلات والتي يمكن معالجتها من خلال استشارة الطبيب المختص، وسنذكر لكم البشرة بعد الاربعين وطرق العناية بها على بنات one.

البشرة بعد الاربعين وأفضل طرق العناية بها

هناك العديد من طرق العناية بالبشرة التي يمكن الاستفادة منها للعناية بالبشرة وخاصة بعد سن الأربعين، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

البشرة بعد الاربعين وأفضل طرق العناية بها

  • غسل الوجه: يجب غسل الوجه بالماء الدافئ مرة في الصباح وتكرر في المساء.
  • استخدام المطهرات: إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية يجب استخدام مطهر الساليسيليك أو مطهر الكبريت للحفاظ على البشرة ومنع ظهور حب الشباب، إلى جانب استخدام مطهر كريمي خفيف على البشرة لإزالة الأتربة والأوساخ.
  • تجفيف الوجه: يجب تجفيف الوجه بلطف حتى لا يسبب أي التهاب أو تهيج للبشرة.
  • غسل اليد: يجب غسل اليد قبل غسل الوجه وذلك حتى لا يتم نقل البكتيريا من اليد للوجه.
  • التونر: يجب استخدام التونر لإزالة الأتربة من على البشرة ولكن يجب الابتعاد عن التوتر الخالي من الكحول وذلك لعدم تهيج البشرة والتسبب في الاحمرار.
  • ترطيب البشرة: بعد غسل الوجه ومسحها بتوتر يجب القيام بترطيبها من خلال استخدام الكريمات المرطبة التي يتواجد بها واقي الحماية من الشمس وتصل إلى 30 درجة.
  • إزالة المكياج قبل النوم: يسبب إبقاء المكياج طوال الليل في العديد من مشاكل البشرة منها التهاب البشرة وتهيجها وظهور البقع الداكنة والتلف ، ولهذا يجب إزالة المكياج قبل النوم لتنظيف المسام وجعلها تتنفس بحرية، منا يفضل تقليل المكياج بعد سن الأربعين حيث تكون البشرة أكثر عرضة للتلف.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق