لمة بنات

دعاء الوتر كامل مكتوب

يعرف الدعاء في صلاة الوتر باسم دعاء القنوت وهو من أفضل الأدعية المستجابة، والتي يستحب أن يقولها العبد في صلاة الوتر كل ليلة، حيث أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم، فتعرفي مع بنات ONE على دعاء الوتر مكتوب وأهمية المواظبة على صلاة الوتر.

فضل صلاة الوتر

صلاة الوتر تصلى في أي وقت في الليل سواء كانت في أوله، أو وسطه أو آخره، ويجب أن تكون عدد ركعاتها فردية لذلك أطلق عليها أسم الوتر، وقد ورد في فضل صلاة الوتر عَنْ خَارِجَةَ بْنِ حُذَافَةَ -رَضِيَ اللهُ عَنْهُ- قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ -صلى الله عليه وسلم: (إِنَّ الله أمَدَّكُمْ بِصَلاَةٍ هِيَ خَيرٌ لَكُمْ مِنْ حُمْرِ النَّعَمِ، قُلْنَا: وَمَا هِيَ يَا رَسُولَ الله؟ قالَ: الوِتْرُ مَا بَيْنَ صَلاَةِ العِشَاءِ إِلى طُلُوعِ الفَجْرِ).

ويدل ذلك على أهمية وفضل صلاة الوتر، فقد وصفها النبي صلى الله عليه وسلم بأنها أثمن من جميع أموال العرب، كما ورد عن أي هريرة رضي الله عنه (أوصاني خليلي صلَّى اللهُ عليه وسلَّم بثلاثٍ صيامُ ثلاثةِ أيامٍ من كلِّ شهرٍ، وركعتي الضُّحى، وأن أوتِرَ قبلَ أن أنامَ ).

دعاء الوتر كامل مكتوب

دعاء الوتر مكتوب

يعد دعاء القنوت أو دعاء الوتر في آخر الليل من الأدعية المستجابة بإذن الله، ومن أفضل الأدعية المستحبة في صلاة الوتر ما يلي:

  • اللـهم أصلح لنا ديننا الذي هـو عصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها معادنا، واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.
  • اللهم انا نسألـُـك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفتونين. ونسألك حبَك، وحبَ مَن يُحبك، وحب كل عمل يقربنا اٍلى حـبـِك، يا رب العـالمـين.
  • اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين، الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، وماتوا على ذلك. اللهم اغفر لهُم وارحمهُم وعافهم وأعفو عنهم، واكرِم نـُزلَهم، ووسِع مـُدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقـّهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وارحمنا اللهم برحمتك اذا صرنا الى ما صاروا اٍليه تحت الجنادل والتراب وحدنا.
  • اللهم اغـفـِر لنا، وارحمنا، وأعتق رقابنا من النار.
  • اللـهم تـقبـل منـا اٍنك أنت السميع العليم، وتُب علينا اٍنك أنت التواب الرحيم، وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم لك أسْلَمْنا، وبك آمَنَّا، وعليك تَوَكَّلنا، وإليك أَنَبْنَا، وبك خَاصَمْنَا.
  • اللهم إنَّا نعوذُ بِعِزَّتِكَ لا إلهَ إلا أنتَ أن تُضِلَّنا، أنْتَ الحيُّ الذي لا يموتُ، والجنُّ والإِنْسُ يَمُوتُون.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق