العناية بالبشرة

أسرع وصفة لتفتيح البشرة السمراء

تحتاج البشرة إلى عناية دائمة لتحصلي على إطلالة شبابية ونضرة دائماً، ولكن العوامل الخارجية الضارة مثل الأتربة وأشعة غالباً ما تعوق تحقيق هذا الحلم، لذلك نقدم لك في بنات ONE أفضل وصفة لتفتيح البشرة الداكنة في غضون أيام قليلة، وبمكونات طبيعية ستجدينها في مطبخك.

أسرع وصفة لتفتيح البشرة السمراء

اخترنا لك أفضل خلطات طبيعية لتفتيح البشرة وتوحيد لونها في أسرع وقت:

1- ماسك العسل والليمون

يعمل الليمون والعسل على محاربة التجاعيد في البشرة وإزالة البقع الداكنة والبثور من الوجه، فهو يقضي على خلايا الجلد الميت ويوحد لون البشرة، لذا افركي وجهك بنصف ليمونة لمدة دقيقتين، ثم ادهني وجهك بالعسل واتركيه لمدة 5 دقائق أخرى، ثم اشطفي بشرتك جيداً بالماء الفاتر.

2- ماسك الزبادي لتبييض الوجه

يساعد الزبادي في ترطيب البشرة ومعالجة التصبغ المفرط بها، فهي يحتوي على عناصر طبيعية تعمل على تفتيح البشرة بشكل فعال، ويمكنك تطبيقه بأكثر من طريقة، ومن أفضلها مزج نصف كوب من الزبادي مع ملعقة عسل كبيرة، ثم تطبيق هذا المزيج على البشرة والرقبة لمدة 20 دقيقة قبل غسلهما بالماء الفاتر.

3- ماسك الكركم لتفتيح البشرة

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تعمل على تأخير ظهور علامات التقدم في السن، مثل الخطوط والتجاعيد كما تقضي على البقع الداكنة في البشرة وتمنحها نضارة ولمعان طبيعي.

امزجي معلقة كبيرة من الزبادي، مع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الكركم، ثم طبقي هذا الماسك على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً ثم اغسليه جيداً بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج يجب تكرار الماسك مرتين أسبوعياً

4- ماسك البابايا والخيار

يعد الخيار والبابايا من أفضل المواد الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ولذا اخلطي ثمرة من البابايا مع نصف ثمرة خيار في الخلاط الكهربائي، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم طبقي هذا الخليط على الوجه والرقبة واتركيه حتى يجف، ثم تخلصي منه بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج مذهلة بعد يوم واحد.

أسرع وصفة لتفتيح البشرة السمراء

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق