الريجيم والتخسيس

كيفية انقاص الوزن بدون ترهلات

الجسم المثالي الرشيق حلم تريد أن تحققه كل امرأة، ولكن الترهلات والتجاعيد من الأمور التي تشغل بال كل من يرغب في إنقاص الوزن، فتعرفي مع بنات ONE على كيفية انقاص الوزن بدون ترهلات من خلال السطور التالية.

كيفية انقاص الوزن بدون ترهلات

لكي تتجنبي مشكلة الجلد المترهل بعد إنقاص الوزن عليك اتباع النصائح التالية:

التخسيس ببطء

من أهم الأمور التي تقي من ترهل الجلد بعد فقدان الوزن هي التخسيس ببطء، حيث أن المعدل الطبيعي لإنقاص الوزن الزائد هو كيلو جرام في الأسبوع، فإن تخسيس الجسم بمعدل سريع يكون الفقد من طبقة العضلات وتكون النتيجة هي ترهل الجسم.

شرب كمية وفيرة من الماء

الحرص على تناول كميات كافية من المياه لا تقل عن 8 أكواب يومياً، يساعد على حرق الدهون وترطيب الجسم من الداخل حتى لا تظهر الترهلات والتجاعيد، وتبقى البشرة نضرة والجلد مشدود وخالي من علامات التمدد.

كيفية انقاص الوزن بدون ترهلات

ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية يساعد على تقوية العضلات وإنقاص الوزن بشكل أسرع، وحماية الجلد من الترهل، حتى وإذا كانت رياضة بسيطة مثل المشي أو الجري، ولكن يعد رفع الأثقال أفضل التمارين الرياضية لشد الجلد خلال اتباع الرجيم.

ثبات الوزن

تعد التذبذبات في الوزن والرجوع لاكتساب الوزن بعد فقدانه من الأسباب الرئيسية لحدوث ترهلات الجلد، لذا يجب الحفاظ على الوزن المثالي عند الوصول إليه، من خلال اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين والخضروات والفاكهة لتثبيت الوزن.

ترطيب الجلد

يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند بشكل موضعي على الجلد، للتخلص من الترهلات والحفاظ على مرونة الجلد وبناء أنسجة جديدة، والاهتمام أيضاً بترطيب البشرة لحمايتها من التجاعيد والحفاظ عليها ناعمة ونضرة.

 

اقرئي أيضًا:

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق