العناية بالشعر

طرق العناية بالشعر المجعد والخشن

هناك أنواع عديدة من الشعر منها الناعمة والخشن والمجعد، ولكن يختلف شكل الشعر المجعد من شخص لشخص، فعند الاعتناء به واستخدام الأدوات المناسبة له يظهر بشكل رائع، بينما عدم الاهتمام أو الاعتناء به يؤدي إلى هيشانه وتساقطه ويجعله صعب التمشيط، وفيما يلي سنتعرف في بنات one على طرق العناية بالشعر المجعد والخشن.

مشاكل الشعر المجعد

هناك العديد من المشاكل التي يتعرض لها الشعر المجعد ومنها:

  • حدوث جفاف للشعر مما يؤدي إلى تقصف وهيشان.
  • استخدام منتجات عناية بالشعر غير صحية.
  • عدم معرفة تمشيط الشعر جيداً.

طرق العناية بالشعر المجعد والخشن

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تستخدم لعلاج الشعر المجعد والخشن بدون ضرر للشعر ومن ضمن هذه الوصفات:

طرق العناية بالشعر المجعد والخشن

  • خل التفاح

يساعد خل التفاح على حماية الشعر من التجعد حيث يحتوي خل التفاح على الأحماض التي تعمل على ارتفاع مستوى الهيدروجين في الشعر الذي يساعد على عدم تجعد الشعر، ويساعد خل التفاح على إزالة الزيوت غير الصحية من الشعر وتنظيفها.

مكونات خل التفاح

  • خل تفاح.
  • ماء.

طريقة التحضير

يتم خلط خل التفاح مع الماء، ثم يتم شطف الشعر حيداً بالشامبو ثم يتم وضع الخليط ويترك ربع ساعة على الشعر ثم يتم شطفه بالماء البارد، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

  • تدليك الشعر بالزيت الساخن

عند استخدام الزيت الدافئ على الشعر فذلك يساعد على تقليل تعرضت للجفاف ويمنع تقصفه وهيشان، ولهذا ينصح باستخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، أو زيت اللوز.

طريقة الاستخدام

يتم تدفئة الزيت المستخدم في الميكرويف لمدة خمس دقائق ثم يترك ليبرد قليلاً ثم يتم تدليك فروة الشعر به، ثم توضع منشفة الاستحمام على الشعر لمدة ساعة كاملة ثم يشطف بالشامبو المخصص للشعر المجعد، يتم عمل هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

  • البيض

يحتوي البيض على نسبة بروتين عالية مما يؤدي إلى ترطيب الشعر وإعطاء صحة ولمعان.

طريقة الاستخدام

يتم خلط بيضة واحدة وخلطها مع زيت الزيتون والمايونيز ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر، أو يمكن استبدال المايونيز بمهروس الخيار وتدليك الخليط على الشعر وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة مع تغطية الشعر بقبعة الاستحمام وشطفها بالماء البارد، وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

اقرئي أيضًا:

 

 

 

 

 

 

.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق