العناية بالشعر

طريقة الاهتمام بالشعر الكيرلي

يمنح الشعر الكيرلي الفتاة جاذبية وإطلالة مختلفة، ولكنه يحتاج إلى عناية واهتمام من نوع خاص، فتعرفي مع بنات ONE على طريقة الاهتمام بالشعر الكيرلي الصحيحة التي تضمن لك الحفاظ عليه وحمايته من الهشاشة والجفاف.

طريقة الاهتمام بالشعر الكيرلي

إليك فيما يلي خطوات روتين العناية بالشعر الكيرلي والحفاظ على لمعانه وتألقه:

غسل الشعر

يميل الشعر المجعد إلى الجفاف، لذا فإن كثرة غسل الشعر بالشامبو تؤدي إلى تجريد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية، وينصح خبراء العناية بالشعر بغسل الشعر الكيرلي مرة واحدة فقط كل أسبوع أو 10 أيام.

نوعية الشامبو والبلسم

يجب الحرص على استخدام شامبو وبلسم مخصص للشعر الكيرلي أو الجاف، ليساعدك على الحصول على شعر صحي ورطب وناعم، ويمكنك استبدال البلسم بزيت الزيتون.

تجفيف الشعر

بعد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو والبلسم، جففي شعرك بلطف بسترة خفيفة، ثم ضعي عليه كمية من الكريم المرطب ومشطيه بأصابع يديك وافرديه ليجف في الهواء بشكل طبيعي، لتستمتعي بتموجاته الساحرة.

طريقة الاهتمام بالشعر الكيرلي

تمشيط الشعر

يفضل تمشيط الشعر الكيرلي أثناء الاستحمام بعد وضع البلسم عليه، بدلاً من تمشيطه وهو جاف، للتقليل من تعرضه للتقصف والتكسير، كما يُنصح باستخدام مشط واسع الأسنان بدلاً من الفرشاة.

حمام زيت الزيتون الخروع

عليك تطبيق حمام زيت على الأقل مرة في الأسبوع لتغذية وترطيب الشعر، والحد من تساقطه وتقصفه، ومن أفضل هذه الزيوت الطبيعية للشعر المجعد، زيت الزيتون وزيت الخروع، لذا أخلطي مقدار فنجان صغير من كلاً منهما، ثم دلكي به شعرك جيداً بدايةً من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة ساعة على الأقل، ثم اغسليه بالشامبو.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق