العناية بالبشرة

كيف تكون بشرتك صافية في أسبوع

الحصول على بشرة بيضاء وصافية، حلم تسعى إليه جميع السيدات، وفي بنات ONE نهتم دائماً بجمالك وأناقتك، فإذا كنت تسألين كيف تكون بشرتك صافية في أسبوع واحد فقط، يجب أن تقدمي لها العناية المناسبة التي تزيد من نضارتها وحيويتها، وإليك في السطور التالية أهم الخطوات للحصول على بشرة صافية ومشرقة.

كيف تكون بشرتك صافية في أسبوع

يجب أن تتبعي مجموعة من الخطوات والنصائح للحصول على بشرة صافية، ومن أهمها ما يلي:

التنظيف والتقشير

يجب الحرص على تنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب، لكي لا تتسبب في ظهور البقع والبثور، لذلك اغسلي بشرت مرتين يومياً بمنظف لطيف، ثم ضعي قطرات من ماء الورد لتنقيتها، وكذلك الحرص على تقشير البشرة مرة في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرة.

الترطيب

تعد ترطيب البشرة من أهم خطوات روتين العناية بها يومياً، حتى إذا كانت دهنية فهي أيضاً تحتاج إلى ترطيب، ولكن يجب أن تختاري نوع كريم مرطب يتلاءم مع نوع بشرتك، لتطبيقه يومياً بعد غسل الوجه أو تقشير البشرة.

التفتيح

من الضروري استخدام الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة، لكي تظل دائماً صافية ونقية، كما يمكنك الاستعانة بكريمات التفتيح، ولكن انتبهي أن تكون خالية من المواد الكيميائية الضارة.

وصفات طبيعية للحصول على بشرة صافية

يوجد العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد في تنقية البشرة وإزالة الشوائب والبقع الداكنة، ومن أفضلها ما يلي:

1- وصفة الحليب والعسل

يتم خلط ملعقة كبيرة من الحليب، مع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة من زيت الزيتون، ثم يطبق هذا الماسك على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

كيف تكون بشرتك صافية في أسبوع

2- وصفة الخميرة

نضع ملعقتين من الخميرة وملعقة من الحليب في كوب من الماء المغلي، ثم يحفظ هذا الخليط في زجاجة نظيفة ومعقمة في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم يوضع هذا الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة حتى تمتصه البشرة جيداً ثم تغسل بالماء الدافئ.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق