لمة بنات

أفضل دعاء للمطر والسنن المستحبة وقت سقوط الأمطار

يعد الماء من أهم العناصر الموجودة في الطبيعية، وأكثرها منفعة للإنسان وجميع الكائنات الحية، لذلك يعد نزول الأمطار نعمة كبيرة وفضل من الله عز وجل، يجب شكره عليه، لذلك تعرفي مع بنات ONE عن أفضل دعاء للمطر والسنن المستحبة قولاً وفعلاً أثناء هبوط الأمطار.

سنن نزول المطر

هناك أربع سنن مستحب فعلها أثناء سقوط المطر:

1- أن نكثر من قول اللهم صيباً نافعاً، فلعل دعوة صادقة منك تدفع ضرراً عن المسلمين من تلك الأمطار وتحضر لهم بها خيراً.

2- أن يقف المسلم تحت المطر ويحسر عن شيء من ملابسه، لكي يصيب المطر جسده طالباً البركة من الله عز وجل.

3- أن يدعو العبد ويطلب من الله خيري الدنيا والآخرة، فالدعاء في هذا الوقت موضع إجابة.

4- أن يردد العبد “مطرنا بفضل الله ورحمته” فلا ينبغي أن ينشغل الإنسان بالظواهر الطبيعية في الدنيا وحالة الطقس، وينسى أن المطر من صنع الله جل وعلا وينزل بأوامره سبحانه وتعالى.

أفضل دعاء للمطر والسنن المستحبة وقت سقوط الأمطار

أفضل دعاء للمطر والبرق والرعد

إليك فيما يلي أفضل أدعية الأمطار الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم:

  • “اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به، “مطرنا بفضل الله ورحمته”.
  • “اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم انت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به ،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده
    والملائكة من خيفته”.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به.
  • اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ.
  • اللهم إني عبدك وأنتظر منك فرحاً قريباً يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني، وأسألك الشفاء فعافني، ورحمتك فارحمني، وراحة البال والعتق من النار، ربّ إني أسألك بعزتك وعظمتك وجلالك أن تجعل ساعتي تحين وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض من خشيتك، اللهم طهرني من كل ذنوبي ثم اقبضني إليك.
  • اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارضَ عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفُ عنا، واكتب لكلّ البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وارضَ عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحاً عظيماً، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام وأعز المسلمين، واسترنا، واحفظنا، واكتب لهذا العام أن يكون عام فتح لنا وخير وبركة.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق