الريجيم والتخسيس

تخسيس دهون الكرش بسهولة

يعشق العديد من الأشخاص الوجبات السريعة والتي تحتوي على دهون ونشويات، ولكن تؤدي تلك الوجبات في النهاية إلى زيادة الوزن وخاصة في منطقة البطن إلى جانب عدم الحركة والشعور بالكسل والتخمة طوال الوقت، كل ذلك يتسبب في زيادة الوزن بشكل غير طبيعي، مما يسبب العديد من المشاكل الصحية والجسمانية والنفسية وذلك لعدم ارتداء الملابس المفضلة واللجوء إلى الملابس الداكنة اللون والواسعة، لعدم إظهار الوزن في منطقة البطن أو ما يطلق عليه الكرش، وفيما يلي سنتعرف في بنات one على تخسيس دهون الكرش.

تخسيس دهون الكرش

يمكن تخسيس منطقة البطن من خلال عدة طرق منها اتباع نظام غذائي جيد ومناسب إلى جانب ممارسة الرياضة بشكل مستمر، وهناك أيضًا بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تنفيذها في المنزل من خلال بعض الأدوات البسيطة والتي تساعد في إنقاص الوزن من منطقة البطن ومن هذه الوصفات ما يلي:

  • شرب ماء دافئ مع الليمون على الريق

تعتبر هذه الوصفة من أبسط الوصفات التي يمكن استخدامها حيث تقوم بغلي كوب من الماء ووضع بعض من قطرات الليمون بدون إضافة سكر وشربه في بداية اليوم بشكل يومي، أو يمكن وضع العسل بدلاً من الليمون والذي يساعد في إذابة الدهون بشكل أسرع.

  • مضغ الثوم في الصباح

يتوافر الثوم في منزل كل شخص ويمكن استخدامه عند الاستيقاظ من النوم، حيث يتم مضغ حبة أو اثنين من فصوص الثوم بشكل يومي حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

تخسيس دهون الكرش بسهولة

  • شرب بذور الكمون في الصباح

يتم وضع معلقة من بذور الكمون في كوب من الماء المغلي في الصباح على معدة فارغة بشكل يومي حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

  • تناول الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على العديد من الفوائد مثل البروتين والكالسيوم التي يحتاج إليها الجسم، كما أن الحبوب الكاملة سهلة الهضم فلا تسبب أي مشاكل في حركة الأمعاء وبالتالي لا تسبب الإمساك.

  • تجنب السكر المصنع

تحتوي الفاكهة على السكريات اللازمة التي يحتاج إليها الجسم والتي لا تسبب زيادة في الوزن، بينما الصنع الكيميائي من أهم مسببات زيادة الوزن إلى جانب التسبب في العديد من المشاكل الصحية.

  • شرب الماء طوال اليوم

تساعد المياه في طرد السموم من الجسم إلى جانب أنها تساعد في الإحساس بالشبع لمدة طويلة من الوقت كما تعمل على تجنب حدوث جفاف للجلد، ولذلك ينصح بتناول كمية كبيرة من المياه تصل إلى ٨ أكواب بشكل يومي.

  • تناول الخضروات والفاكهة

تحتوي الخضروات والفاكهة على العديد من العناصر الغذائية مثل الألياف والبروتينات التي تساعد الجسم في تحسين عملية الهضم إلى جانبا عند تناولها يتم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

  • شرب الشاي الأخضر أو الياسمين

ينصح بتناول المشروبات الدافئة مثل الشاي الأخضر وشاي الياسمين حيث تساعد على حرق الدهون في الجسم لاحتوائه على مضاد للأكسدة التي تعمل على إذابة الدهون.

اقرئي أيضًا:

 

 

 

 

 

 

 

.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق