لمة بنات

دعاء النبى في يوم عرفة وفضل هذا اليوم

يوم عرفة له طابع خاص، فتستجاب فيه الأدعية لذا يفضل الإكثار فيه من الدعاء، سواء للنفس أو للأهل والأولاد وغيرهم، وفي بنات one نقدم لكم دعاء النبى في يوم عرفة وفضل هذا اليوم.

دعاء يوم عرفة

عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَدِّهِ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قَالَ: «خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ» رواه الترمذي.

فضل يوم عرفة

يوم عرفة من أهم أيام السنه، ففيه تعتق الرقاب من النار، فكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ما من يوم أكثر أن يعتق فيه عتقاء من النار من يوم عرفة”، ففيه يُقبل الدعاء، وتتحقق الأمنيات.

دعاء النبى في يوم عرفة

“لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”، لكن في سنده ضعف،  معناه صحيح، ولكن المقصود هو الإكثار من الدعاء والإلحاح به، وسؤال رب العالمين الجنه، والعفو، والتعوذ بالله من النار، وطلب المغفرة.

وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه سمع رجلاً يدعو ولم يحمد الله ولم يصل على النبي فقال: عجل هذا، ثم قال: إذا دعا أحدكم فليبدأ بتحميد ربه والثناء عليه، ثم يصلي على النبي، ثم يدعو بما شاء، فدل ذلك على أن البداءة بالحمد والثناء والصلاة على النبي -عليه الصلاة والسلام- من أسباب الإجابة.

 

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق