الريجيم والتخسيس

خسارة وزن بدون رجيم وداعاً للدايت

يعاني الكثيرين من زيادة الوزن ويبحثون عن أفضل طرق التخسيس، ولكن في النفس الوقت لا يستطيعون الامتناع عن تناول الأطعمة المفضلة لديهم، لذا سنقدم لك من بنات ONE كيفية خسارة وزن بدون رجيم أو حرمان.

طريقة خسارة وزن بدون رجيم

إليك عزيزي أفضل طرق فقدان الوزن بدون الحاجة إلى الرجيم:

التقليل من عدد السعرات الحرارية

لا يعني إنقاص الوزن أن تبتعد عن جميع الأطعمة وتجويع نفسك فترات طويلة، ولكن عليكِ تجنب المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل الشوكولاتة، البطاطس المقلية، البيتزا، الحلوى.

تناول وجبة صغيرة كل 3 ساعات

عليك تقسيم الوجبات الثلاث الرئيسية إلى خمس أو ست وجبات صغيرة، يتم تناولها على مدار اليوم، حيث نحافظ بذلك على مستوى السكر في الدم وبالتالي الحد من الشهية نحو الطعام، ويجب الحرص أن تكون آخر وجبة قبل السابعة مساءً.

لا تهملي وجبة الإفطار

تعد وجبة الإفطار أهم وجبة يجب الالتزام بها، بحيث تحتوي على 25% من حاجة الجسم من السعرات الحرارية يومياً، لكي تمده بالطاقة التي يحتجاها في عملية حرق الدهون والقيام بالأنشطة الجسدية والذهنية المختلفة، ويجب أن تحتوي على عناصر غذائية مفيدة مثل البيض، الشوفان، الزبادي، الخضروات والفواكه.

ممارسة الرياضة

تساعد الرياضة على رفع معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وتعد أهم خطوة لإنقاص الوزن بدون رجيم، ومن أهم التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها، المشي السريع، السباحة، قفز الحبل، أو الذهاب إلى الصالات الرياضية.

تناول كميات كبيرة من الماء

يساعد الماء على التحكم في الوزن بأكثر من طريقة، فمثلاً ينصح خبراء التغذية بالإكثار من تناول الأطعمة المحتوية على كمية عالية من الماء مثل الشوربات، كما أن شرب الماء قبل الوجبات يقلل من الشهية والشعور بالجوع، وبالتالي تقليل كمية الطعام المتناولة.

خسارة وزن بدون رجيم وداعاً للدايت

البروتين

البروتينات من أهم المواد التي تمنح الشبع لفترة طويلة، وبالتالي تمنع تناول مزيد من الطعام، وتحتوي على الألياف الغذائية المفيدة وسعرات حرارية أقل، ومن أهمها الأسماك، اللحم والدجاج بدون دهون، البيض، البقوليات مثل الفول والعدس.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق