العناية بالشعر

كيفية العنايه بالشعر وتطويله وتنعيمه

كيفية العنايه بالشعر وتطويله وتنعيمهيهتم العديد من السيدات بالمحافظة على الشعر حيث يعتبر علامة من علامات الجمال، ولهذا تحاول السيدات المحافظة على نمو الشعر والحفاظ على لمعانه وكثافته ولكن قبل الاعتناء بشعر يجب معرفة نوع الشعر ومعرفة كيفية الاهتمام به، وما هي أحسن الأنواع التي يمكن أن تستخدم، وتساعد على نموه سريعاً والحفاظ عليه من التساقط والهيشان، وفيما يلي سنتعرف في بنات one على كيفية العنايه بالشعر وتطويله وتنعيمه.

كيفية العنايه بالشعر وتطويله وتنعيمه

  • تدليك الشعر: قومي بتدليك فروة الشعر باستمرار حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما أنها تساعد على توزيع الزيوت التي توجد في الشعر لكي تقوم على تقوية الجذور وترطيب الشعر .
  • شرب الماء: يجب شرب كمية كبيرة من الماء والتي تساعد في طرد السموم من الجسم، ولذلك يجب شرب الماء بكميات لا تقل عن 8 أكواب في اليوم.

كيفية العنايه بالشعر وتطويله وتنعيمه

  • التقليل من التوتر: إذا كنتي من النوع الذي تهتمين بشعرك باستمرار ورغم ذلك لا يوجد أي نتائج ملحوظة فيعود ذلك للتعرض للتوتر الشديد أو للضغوط العصبية والنفسية، ولهذا يجب محاولة معالجة المشاكل أو بأول أخذ قسط كاف من النوم.
  • استخدام البروتين: يمكن استخدام البروتين بشكل مستمر للحفاظ على الشعر، ويكون ذلك من خلال استخدام جوز الهند الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين والذي يعطي الشعر لمعاناً وترطيباً عالياً كما أنه يعمل على تقليل التقصف والهيشان.
  • استخدام الكرياتين: أثبتت بعض الدراسات أن للكيرياتين يفيد الشعر كثيراً حيث يعطيه لمعاناً، يعمل على تقوية الشعر.
  • اتباع نظام غذائي صحي: يجب تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفاكهة والبقوليات حيث تحتوي على البروتينات اللازمة للجسم وللشعر خاصة، فهي تعمل على منع تساقط الشعر والمحافظة عليه من الهشاشة.
  • البيوتين: عند نقص البيوتين في الشعر يؤدي ذلك إلى جفاف الشعر مما يعمل على تجعيد وتقصفه وسقوطه، ولهذا يجب الاهتمام بالأطعمة التي تحتوي على البيوتين مثل صفار البيض، السمك والكبدة.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق