الريجيم والتخسيس

طرق تخسيس دهون الظهر

الدهون المتراكمة في منطقة الظهر، تشوه المظهر العام للجسم، ويمكن أن تؤدي لمشاكل صحية كثيرة منها هشاشة العظام والضغط على العمود الفقري، وفي بنات ONE نعرض لك طرق تخسيس دهون الظهر لتتخلصي من هذه المشكلة المزعجة.

طرق تخسيس دهون الظهر

يوجد الكثير من الطرق للتخلص من دهون الظهر ومن أفضلها ما يلي:

اتباع نظام غذائي صحي

يجب اتباع حمية غذائية تعتمد على تناول الأطعمة الصحية قليلة السعرات الحرارية مثل البروتين، الذي يساهم في تقليل الشهية والحد من تناول الطعام، والتقليل من النشويات والدهون، كما يجب أن تكون وجبة العشاء قبل السابعة مساءً.

ممارسة التمارين الرياضية

تلعب الرياضة دور هام في تحفيز حرق دهون الظهر، كما أنها تمنع تراكم هذه الدهون في منطقة أخرى من الجسم، وفيما يلي خطوات تمرين الظهر TYI الذي يعد من أفضل التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من دهون الظهر:

  • استلقي على البطن، مع عقد عضلات الظهر ورفع منطقة الصدر نحو الأعلى.
  • أبدئي بتحريك اليدين لتشكيل حرف الـ T مع بقية الجسم، ثم تحريك اليدين ببطء لتشكيل حرفY مع بقيّة الجسم، ثم تحريك اليدين مرة أخرى لتشكيل حرف I.
  • كرري الخطوات السابقة حتى 10 مرات.

طرق تخسيس دهون الظهر

الجلوس والظهر مفرود

إن الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر لساعات بشكل خاطئ، يؤدي إلى انحناء العمود الفقري، وبالتالي بروز منطقة تجمع الدهون في الظهر، لذلك يجب الجلوس بطريقة صحيحة بحيث الظهر مفرود جيداً.

اللجوء إلى الطرق الطبية

يوجد العديد من  الطرق الطبية سواء كانت جراحية أو غير جراحية، مثل إجراء عملية شفط الدهون أو إذابة الدهون بالليزر، وتقنيات نحت الجسم، وتقنية الترا شيب، والتي تعتمد على استخدام الطبيب المعالج لبعض الأجهزة التي تساعد في التخلص من السمنة الموضعية.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق