العناية بالبشرة

كيفية ازالة الرؤوس السوداء نهائياً

الرؤوس السوداء تتكون نتيجة انسداد في المسام، والذي يرجع لتراكم الجلد الميت على البشرة، كما قد ينتج عن طريق الاستخدام الزائد لمستحضرات التجميل، والنوم دون إزالة المكياج، والذي يعمل على انسداد المسام، وعند ترك الرؤوس السوداء بدون إزالة يحدث مضاعفات تؤدي إلى ظهور حب الشباب، بنات one يقدم لك كيفية ازالة الرؤوس السوداء نهائياً.

كيفية ازالة الرؤوس السوداء

عند إزاله الرؤوس السوداء يجب أولاً معرفة نوع البشرة سواء كانت بشرة دهنية أو جافة أو حساسة أو عادية، ثم تحديد طريقة الإزالة الأفضل، أما عن طرق إزالة الرؤوس السوداء فهي كالآتي:

1- البخار

البخار أحد أهم الطرق التي تعالج الرؤوس السوداء، حيث يعمل البخار على فتح المسام والتي بعدها يمكنك إخراج الرؤوس السوداء منها، ويتم ذلك عن طريق توجيه بخار الماء الساخن إلى الوجه لمدة عشر دقائق تقريباً.

أقرأي أيضًا: 5 أخطاء يجب تجنبها عند العناية بالبشرة.

2- الشرائط الخاصة بإزاله الرؤوس السوداء

تعتبر أحد الطرق المؤقتة والتي تستخدم لإزالة الرؤوس السوداء، ولكن لا يمكن استخدامها بكثرة.

علاج الرؤوس السوداء بطُرق طبيعية

1- قناع البيض

البيض يحتوي على مواد قادرة على قتل البكتيريا المُسببة للرؤوس السوداء، ويتم تنفيذ قناع البيض عن طريق، فصل بياض البيض ودهن الوجه بها، بواسطة وضع منديل على الوجه ثم وضع جزء من البيض، ثم وضع منديل آخر وجزء آخر من البيض، وهكذا حتى انتهاء البيض، ثم ترك القناع لمدة ربع ساعة على الوجه، ثم إزالته وتنظيف الوجه جيداً.

كيفية ازالة الرؤوس السوداء نهائياً

2- العسل

يحتوي العسل على مواد مطهره تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء، ويتم وضعه على الوجه وتدليك البشرة به لمدة ربع ساعة، ثم غسل الوجه جيداً.

3- القرفة

القرفة من الأطعمة التي تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، فتساعد على إزالة الرؤوس السوداء، ويتم ذلك عن طريق وضع القرفة مع عصير الليمون، وإضافة إليهم الكركم، ثم يخلط جيداً، ثم يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة، ويغسل الوجه جيداً.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق