العناية بالبشرة

وصفات طبيعية لبشرة صافية كالاطفال

تبحث الفتيات طوال الوقت عن طرق العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها وتفتيحها، فإليك من بنات ONE ماسكات سحرية لبشرة صافية كالاطفال والتخلص من جميع مشاكل البشرة المزعجة، فتابعي قراءة السطور التالية من هذا المقال لتستعيدي إشراقة وحيوية بشرتك.

وصفات طبيعية لبشرة صافية كالاطفال

1- وصفة عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك، الذي يعمل على تبييض الوجه وتنقية البشرة من الشوائب، كما يعمل على موازنة الحموضة في الجلد للحصول على بشرة مشرقة وناعمة كالأطفال، لذلك افركي بشرتك بحركات دائرية لطيفة بنصف حبة من الليمون، واتركي العصير على بشرتك لمدة  5دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة يومياً لمدة 10 أيام متتالية، ثم مرتين كل أسبوع.

وصفات طبيعية لبشرة صافية كالاطفال

2- ماسك الألوفيرا

يتميز الصبار بخصائصه المضادة للبكتريا والالتهابات، لذلك يساعد في علاج حب الشباب والبثور في الوجه، لذا ينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة باستخدام هلام الصبار مباشرة على البشرة مرتين كل أسبوع، للحصول على بشرة صافية وناعمة في غضون بضعة أسابيع.

3- وصفة العسل وماء الورد

يعمل هذا القناع على تفتيح البشرة وتنعيمها كبشرة الأطفال، فهو يعد من أفضل وأبسط الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة، فقط ضعي ملعقة من العسل مع ملعقة من الماء الورد، وامزجي هذا الخليط جيداً، ثم ضعيه على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- قناع الموز والشوفان

هذه الوصفة فعالة في تنعيم البشرة وتفتيحها، اخلطي ملعقتين من الشوفان مع حبة موز مهروسة جداً، وملعقة من الدقيق الأبيض، حتى تمتزج جميع المكونات معاً، ثم ضعي هذا المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.

5- وصفة زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي من أفضل الزيوت الطبيعية للحصول على بشرة نقية خالية من الشوائب، حيث يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للبكتريا والفطريات، لذلك ضعي قطرات من زيت شجرة الشاي على قطعة قطن نظيفة، ثم قومي بتدليك بشرتك جيداً، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد لغلق المسام.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق