الحمل والعناية بالطفل

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع

تنتظر كل سيدة حدوث الحمل بشوق وتوتر، وخصوصاً إذا كان الحمل الأول لها، ففي الغالب تنتظر المرأة عدة شهور قبل الذهاب للطبيب لمتابعة حدوث الحمل، فتقضي تلك الشهور في قلق وتوتر وبحث عن علامات الحمل والأعراض التي تشير إلى حدوث التخصيب، وفي بنات one نحرص أن نقدم لكِ اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع.

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع

أيام التبويض هو عبارة يوم محدد تتقابل فيه البويضة مع الحيوان المنوي، ليتم تخصيبها منه، وتتكون النطفة، لتسير في قناة فالوب متجهه إلى الرحم لتستقر به وتبدأ مراحل الحمل:

نبض السرة

من الأعراض التي قد تدل على حدوث الحمل مبكراً قبل موعد الدورة هي الشعور بنبض السرة، ويمكن ملاحظة ذلك عن طريق النوم على البطن، مع وضع أطراف الأصابع على منطقة السرة، فإذا شعرتِ بوجود نبض فهذا يدل على عدم وجود الحمل، حيث يقوم المبيض بإفراز البويضات والتي تستعد للنزول على هيئة الدورة الشهرية.

ارتفاع درجة حرارة الجسم

عند حدوث انغراس للبويضة بداخل الرحم، يرتفع درجة حرارة الجسم قليلاً بمقدار درجة واحدة فقط عن الطبيعي.

الشعور بالتعب والإرهاق

من أعراض الحمل قبل موعد الدورة الشهرية هو الشعور بالتعب والإرهاق والرغبة في النوم، كما تشعر بعدم القدرة على الحركة، والإحساس بالهبوط العام في الجسم.

الإصابة بالإمساك

عند حدوث الحمل يحدث تغير في الهرمونات مما يؤدي إلى تغير حركة الأمعاء، مما يجعل الجهاز الهضمي لا يقوم بهضم الطعام بشكل جيد، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالإمساك.

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع

التقلبات المزاجية

خلال فترة الحمل منذ اللحظة الأولى وحتى الولادة تشعر المرأة بتغير المزاج والرغبة في البكاء فجأة، والاكتئاب الحاد أحياناً، وهو الأمر الذي ينتج بسبب تغير هرمون الاستروجين.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق