العناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر المصبوغ والتالف في 6 خطوات

الشعر المصبوغ يحتاج إلى العناية والاهتمام أكثر من الشعر باللون الطبيعي، حيث تعمل الصبغة على فقدان الزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر، فتسبب له الجفاف والتلف، لذلك يحتاج إلى العناية المستمرة للحفاظ على ترطيبه، وحمايته من التقصف والجفاف، وفي بنات one نعرض لكِ كيفية العناية بالشعر المصبوغ والتالف في 6 خطوات.

كيفية العناية بالشعر المصبوغ والتالف في 6 خطوات

تبدأ العناية بالشعر منذ اللحظة الأولى للتفكير في صبغ الشعر، حيث يجب أختيار نوعية صبغة جيدة ومضمونة، حتى لا تسبب تساقط الشعر وتلفه، ومن طرق العناية ما يلي:

تنفيذ تعليمات استخدام الصبغة

دائما ما يأتي مع الصبغات كتب يشرح طريقة الاستخدام بالشكل الصحيح، والمقادير المناسبة لنوعية الشعر، لتجنب إصابته بالتساقط، فيجب اتباع تلك التعليمات بدقة.

استخدام الزيوت الطبيعية

من الهام الحرص على استخدام الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر، وتعويضه عن التلف الناتج عن الصبغة، ويتم استخدامه عن طريق القيام بماسك حمام زيت، وتركه على الشعر لمدة، حتى يمتصه الشعر.

استخدام منتجات الشعر المصبوغ

يوجد بأماكن بيع مستحضرات التجميل الكثير من أنواع الشامبو والبلسم والمخصصة للاستخدام بعد الصبغة، حيث لا تحتوي تلك المنتجات على مواد كيميائية، كما تساعد على ترطيب الشعر وتغذيته بالشكل المناسب.

كيفية العناية بالشعر المصبوغ والتالف في 6 خطوات

قص أطراف الشعر

قص أطراف الشعر من الأمور المفيدة جداً لتجنب تقصف الشعر، فهو يساعد على تقويته وتغذيته بشكل سليم.

متابعة حساسية الشعر

متابعة الشعر والتأكد من أنه لا يوجد أي تحسس في فروة الرأس، نتيجة لاستخدام الصبغة، وعلاجها إذا وجد أي من البثور أو البقع.

البعد عن المجففات

صبغ الشعر يعمل على إضعاف الشعر، لذلك لا يجب استخدام المجففات الحرارية والتي تعمل على إضعاف الشعر أكثر، وتسبب له التساقط.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق