الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد تناول 3 تمرات على الريق

يعتبر التمر من الفاكهة المجففة وهو من فصيلة النخيلة أو النوفلية، وبتميز التمر بطعمة الحلو، ويتم الحصول على التمر من خلال النخيل وخاصة التي تتواجد في الصحراء، وينمو شجر النخيل في الشرق الأوسط وأيضاً في وادي السند، وهناك عدة أصناف من التمر، وفي بنات one سنتعرف على فوائد تناول 3 تمرات على الريق.

فوائد تناول 3 تمرات على الريق

يختلف شكل التمر الطازج عن التمر المجفف فهو يكون أصغر حجما كما أنه يوجد منه العديد من الألوان منها الأحمر والأصفر، كما يتميز التمر بالعديد من الفوائد وخاصة عند تناوله على الريق ومن هذه الفوائد:

فوائد تناول 3 تمرات على الريق

  • الألياف الغذائية: يحتوي التمر على الألياف التي تفيد الجهاز الهضمي، وتعمل الألياف على التقليل من المسام كما يساعد على حركة الأمعاء بشكل منتظم.
  • مضادات الأكسدة: يحتوي التمر على مضادات الأكسدة والتي تعمل على العلاج من العديد من الأمراض التي تصيب الجسم، كما أنها تعمل على تقليل الجذور الحرة مما يحمي الجسم من بعض الأمراض.
  • البوتاسيوم: يعتبر البوتاسيوم من أهم العناصر التي تفيد الجسم وخاصة القلب، كما يعمل على تعويض الجسم بالبروتين اللازم، كما أنها تعمل على العلاج من مشاكل العظام والتي تعتبر منها هشاشة العظام.
  • معادن أخرى: يحتوي التمر على العديد من المعادن ومن ضمن هذه المعادن الحديد والمغنسيوم والزنك والنحاس

 فوائد تناول التمر

  • يساعد التمر على النوم بشكل صحي حيث يساعد على الاسترخاء عند تناوله، ولذلك يفضل العديد من الأطباء تناول التمر قبل النوم مباشرة.
  • تفضل تناول التمر قبل الإفطار مباشرة لكسر الصيام، حيث يحتوي على السكر اللازم لتزويد الجسم بالطاقة.

اقرئي أيضًا:

 

.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق