الريجيم والتخسيس

طريقة حساب السعرات الحرارية المستهلكة

السعرات الحرارية هي مقياس للطاقة التي نحصل عليها من الطعام، حيث يمثل السعرات الحرارية وحدة الكالوري، والكالوري هي كمية الحرارة المطلوبة لرفع درجة حرارة جرام واحد من الماء بدرجة مئوية واحدة في ضغط جوي نظامي، وفي بنات one نعرض لك طريقة حساب السعرات الحرارية المستهلكة.

السعرات الحرارية

يتم تحديد السعرات الحرارية للشخص البالغ عن طريق:

  • للرجال 2500 سعر حراري.
  • السيدات 2000 سعر حراري.

ويتم حساب السعرات الحرارية عن طريق عدة عوامل هي العمر، والوزن، والطول، والتاريخ الصحي للشخص، كما يتم حساب المجهود البدني له.

لذلك فإذا أردتِ أنقاص وزنك عليك تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها في الطاعم، وبذل الكثير من المجهود البدني اليومي، لحرق السعرات الحرارية المكتسبة.

السعرات الحرارية في الأغذية المختلفة

يمكنك معرفة السعرات الحرارية في الأطعمة المصنعة والمغلفة عن طريق قراءة الملصق الخاص بها، حيث يتم كتابة السعرات الحرارية للطعام.

أما طريقة حساب السعرات الحرارية المتواجدة في الأطعمة التي يتم تناولها يومياً، فيتم حسابها على حسب الحصص التي يتم تناولها يومياً، وتختلف على حسب حجم وكمية الطعام، فمثلاً التفاحة الصغيرة تساوي 60 سعر حراري أما التفاحة الأكبر تساوي 50 سعر حراري، وهكذا فلا يمكن تحديدها إلا عند كتابة ما تم تناوله بدقه.

حساب السعرات الحرارية المستهلكة

السعرات الحرارية المستهلكة هي السعرات التي يتم حرقها في الجسم، عن طريق بذل المجهود، وتختلف من شخص على حسب العمر والحجم، ومدة النشاط، ونوعه، فكلما قام الشخص ببذل الكثير من المجهود، كلما عمل الجسم على حرق المزيد من الدهون.

أقرأي أيضًا: تمارين للتخسيس السريع.

السعرات الحرارية في الأطعمة

جدول السعرات الحرارية لبعض الأطعمة:

طريقة حساب السعرات الحرارية المستهلكة

طريقة حساب السعرات الحرارية المستهلكة

طريقة حساب السعرات الحرارية المستهلكة

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق