مطبخك

كيفية القضاء على زفارة الكبدة الطازجة والمستوردة

أهم من طبخ الطعام هو تنظيفه جيداً، حيث أن بعض الأطعمة تحتوي على رائحة غير مستحبة قد تضيع الطعم والمذاق، وتجعل الوجبة تبدو سيئة، ومن تلك الأطعمة هي الكبدة، والتي تحتاج إلى التنظيف الجيد للتخلص من رائحتها، لذلك في بنات one نقدم لكِ كيفية القضاء على زفارة الكبدة الطازجة والمستوردة.

كيفية القضاء على زفارة الكبدة الطازجة

  • لا تقومي بغسل الكبدة بالماء إذا كنتِ ستحضرينها طازجة فور شرائها، فيفضل رش الملح، والخل، والليمون، ثم تركها في مصفاه، لتخرج السوائل منها، ثم يتم طهيها.
  • أما إذا كنت ستحتفظين بها في الفريزر، فيجب هنا غسلها بالماء البارد، ووضعها بالملح والليمون، والتأكد من تنظيفها جيداً، وتركها لمدة عشر دقائق، ثم تغسل بالماء، وتصفى، ثم توضع في علب مخصصة، وتحفظ بالفريزر.

كيفية القضاء على زفارة الكبده المستوردة

يتم وضع الكبدة في الماء البارد للتخلص من تجميدها، ثم تصفيتها، ثم وضع عليها الملح، والليمون والخل، وغسلها جيداً، ثم يتم تقطيعها وطهيها، ودائما ما تحتاج الكبدة عند الطهي إلى الكثير من الثوم والكزبرة الناشفة، حتى تمنحها الرائحة الرائعة التي نفضلها.

طريقة التخلص من زفارة الكبدة باللبن

يمكنك أيضًا التخلص من رائحة الكبدة عن طريق نقعها في اللبن لمدة نصف ساعة، حيث يساعد اللبن على التخلص من الرائحة، كما يحافظ على الكبدة من الاهتراء بعكس الليمون والخل، كما يحتوي اللبن على إنزيمات تقضي على البكتيريا العالقة بها.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق