الحمل والعناية بالطفل

تعرفي على اول علامات الحمل بعد التبويض

الحمل حلم تنتظره كل امرأة بعد الزواج، وقد لا تستطيع كثير من السيدات انتظار موعد الدورة الشهرية للتأكد من حدوث الحمل، لذلك سنقدم لك في هذا المقال من بنات ONE اول علامات الحمل بعد التبويض قبل الموعد المحدد لإجراء اختبار الحمل.

اول علامات الحمل بعد التبويض

بعد تلقيح البويضة أثناء فترة التبويض تبقى في قناة فالوب لمدة ثلاثة أيام، ثم تنزرع بعد ذلك في بطانة الرحم، ويبدأ هرمون الحمل في الظهور تدريجياً في الحمل، ولكنه لا يظهر في تحليل الحمل إلا بعد غياب الدورة الشهرية.

وتبدأ التغيرات التي تحدث في الجسم بالظهور بعد أسبوع واحد من التبويض، وهنا تظهر أعراض الحمل المبكرة ولكنها تختلف من امرأة إلى أخرى، حسب طبيعية الجسم، وإليك فيما يلي أكثر هذه الأعراض شيوعاً بين السيدات:

1- نزول نقاط من الدم

قد تلاحظ المرأة الحامل ظهور بعض نزول بقع الدم الحمراء أو الإفرازات المهبلية البينة، قبل موعد الدورة الشهرية، وقد يصاحبها ألم خفيف، وقد يستغرق هذا النزيف البسيط ثلاثة أيام بحد أقصى.

2- ارتفاع طفيف في درجة الحرارة

من الطبيعي أن ترتفع درجة حرارة الجسم خلال فترة الإباضة بمقدار نصف درجة، وعند تخصيب البويضة يستمر هذا الارتفاع خلال الأسابيع الأولى من الحمل.

3- الشعور بالتعب والإرهاق

يعد الإرهاق والرغبة الدائمة في النوم، من أكثر العلامات التي تدل على أنك حامل قبل الدورة بأسبوع، ويحدث ذلك نتيجة ارتفاع هرمون البروجسيترون في الجسم.

تعرفي على اول علامات الحمل بعد التبويض

4- انتفاخ في البطن

وقد تشعر بعض السيدات ببعض التقلصات والتشنجات أسفل البطن، والتي تشبه ألم الدورة الشهرية ولكنها أخف قليلاً.

5- ألم في الثدي

تطرأ الكثير من التغيرات على الثديين خاصةً في الأسابيع الأولى من الحمل، لذلك قد تشعرين بتورم بسيط مع ألم أو احتقان، وتغير في لون الهالة المحيطة بالثدي.

6- تغيرات في الحالة المزاجية

يرتفع هرمون البروجستيرون والإستروجين أثناء فترة الحمل، مما يحدث الكثير من التغيرات في الحالة المزاجية والانفعالية لدى المرأة، فتصبح أكثر حساسية وعاطفية، وقد تبكي لأتفه الأسباب.

7- الشعور بالغثيان

قد يبدأ الشعور بالقيء والغثيان في مراحل مبكرة من الحمل، وفي بعض الأحيان قد يتأخر لبضعة أسابيع، أو لا يظهر إطلاقاً عند بعض النساء.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق