الحمل والعناية بالطفل

أسباب الاسهال في الحمل

عند حدوث الحمل يحدث العديد من التغيرات الجسمانية والنفسية ومن ضمن هذه التغيرات الإصابة بالإسهال، وعند حدوث ذلك فيجب متابعة الطبيب المختص على الفور حيث إن يعتبر الإسهال من أخطر المشاكل الصحية التي تعاني منها المرأة، وفيما يلي من بنات ONE توضيح أسباب الاسهال في الحمل.

أسباب الاسهال في الحمل

هناك عدة أسباب تؤدي إلى حدوث إسهال في فترة الحمل وخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى، والذي يعرف بغثيان الصباح فليس القيء فقد هو علامة من علامات الحمل ولكن يعتبر الإسهال أيضاً والذي يستمر لفترة ثلاثة أشهر فقط، وفي بعض الأحيان يكون البراز مصاحباً بالدم وذلك للأسباب التالية:

  • تناول الأطعمة الليفية بكثرة: من أشهر المعتقدات الخاطئة أن الحامل تتناول الطعام لشخصين مما يجعل الحامل تتناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الألياف.
  • تناول الحليب: عند الإفراط في شرب الحليب فيؤدي ذلك إلى زيادة نسبة اللاكتوز في الدم، ولذلك يجب تناول الحليب بمقدار معتدل.

أسباب الاسهال في الحمل

  • ممارسة الرياضة: عند ممارسة الرياضة بشكل مفاجئ بعد حدوث الحمل أو ممارسة الرياضة بعنف، ولذلك يجب ممارسة رياضة خفيفة مناسبة للحمل.
  • البكتريا والفيروسات: تكون الحامل من أكثر الأشخاص التي لا تمتلك مناعة ولهذا تكون أكثر عرضة للعديد من البكتيريا والفطريات التي بسببها يؤدي إلى الإسهال.
  • هرمونات الحمل: عند حدوث الحمل يحدث العديد من التغيرات الجسمانية التي تساعد على نمو الطفل بشكل طبيعي.
  • الطفيليات: هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على مواد ضارة مثل الكريبتوسبوريديوم، الجيارديا.
  • أمراض معينة: يمكن للحامل الإصابة ببعض الأمراض في فترة الحمل مثل التهاب القولون أو مرض كرون والذي يسبب الإسهال، ولكن عند زيادة المدة عن ثلاثة أيام فيجب حينها الرجوع إلى الطبيب المختص حتى لا يحدث جفاف للأم وللجنين.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق