العناية بالبشرة

كيف أجعل بشرتي نضرة

تنظيف البشرة من أهم الأمور التي تساعد على الاهتمام بالبشرة والاعتناء بها، للمحافظة عليها من أشعة الشمس والأتربة، ويعوضها بالفيتامينات التي فقدتها، وهناك العديد من الطرق التي تساعد في تنظيف البشرة، وإليكم من بنات ONE كيف أجعل بشرتي نضرة.

كيف أجعل بشرتي نضرة

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لتنظيف البشرة منها:

  • إزالة المكياج وعدم النوم به، وذلك للسماح بالمسام بالتنفس في فترة الليل، و لتجنب عدم إصابة البشرة بتلف وظهور التجاعيد مبكراً.
  • تنظيف البشرة وذلك من خلال استخدام جل مطهر يكون خالي من أي كحوليات حتى لا يسبب أي حساسية، ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر للتخلص من أي بواقي للأتربة.
  • ترطيب البشرة وذلك لحماية البشرة من الجفاف من عوامل البيئة التي تؤثر على البشرة وظهور التجاعيد والكلف، ويتم ذلك من خلال الإكثار من شرب الماء إلى جانب استخدام كريمات الترطيب التي تناسب البشرة وتكون خالية من المواد الكيميائية.
  • القيام بتغذية السليمة حيث يجب تناول الخضروات والفاكهة الطازجة التي تمد الجسم بالفيتامينات وفيتامين د والألياف والأوميغا 3.

كيف أجعل بشرتي نضرة

3 أقنعة طبيعية للبشرة

يمكن استخدام بعض الوصفات التي تساعد على ترطيب البشرة وإعطائها لمعاناً وبريقاً وتعوضها بالفيتامينات التي تحتاج إليها ومن ضمن هذه الوصفات:

  • العسل: عند وضع العسل على البشرة فتعمل على ترطيب البشرة ومعالجة الجفاف الناتج عن فقدانها للزيوت الطبيعية، ويستخدم من خلال تدفئة قليلاً، ثم يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم شطف الوجه بالماء.
  • اللبن: يتم وضع اللبن الرائب مع بعض قطرات الزيتون وزيت اللوز، ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • الشاي الأخضر: يتم وضع أكياس الشاي الأخضر في الثلاجة، ثم توضع بعد ذلك على الوجه لمدة ربع ساعة.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق