لمة بنات

دعاء طلب الحاجة لتيسير أمورك مهما كانت

يحتاج العديد من الأشخاص إلى التقرب إلى الله لقضاء بعض الحوائج التي يتمناها كل فرد، ومن المعروف أن الدعاء هو أهم أساسيات العبادة والتقرب إلى الله بدون أي تدخل من أحد، فيجب على كل مسلم أن يلجأ إلى الله والدعاء لله بقضاء حاجته، والدعاء بكل ما في مكنونات نفسه لله، وتختلف أنواع دعاء الحاجة، من سعة الرزق أو تفريج الهم، والعديد من الأمنيات التي يحتجاها كل فرد، ويفضل عند دعاء الحاجة إلى الله أن يكون من خلال الصلاة حيث يكون العبد أقرب إلى الله، وفيما يلي من بنات one سنتعرف على دعاء طلب الحاجة.

دعاء طلب الحاجة

  • لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ اَلظَّالِمِين.
  • (اَللَّهُمَّ إني أسألك بِأَنَّ لك الحمدُ، لا إله إِلَّا أنتَ وحدَك لا شَرِيكُ لك، المنّانُ، يا بديعَ اَلسَّمَوَات والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حَيّ يا قيومُ، إني أسألك الجنة، وأعوذُ بك من النارِ).
  • (اَللَّهُمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك وَأَغْنِنِي بفضلِك عَمَّنْ سواك).
  • (إذا مضَى شطرُ اَللَّيْل اَلْأُوَل أو ثلثاه، ينزلُ اللهُ تبارك وتعالَى إلى سماءِ اَلدُّنْيَا فيقولُ هل من سائلٍ يُعطَى؟ هل من داعٍ يُستجابُ له؟ هل من مستغفرٍ يُغفرُ له؟ حَتَّى يَنْفَجِرُ اَلصُّبْح).
  • (اَللَّهُمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أُمَّتك ناصيتي بيدِك ماضٍ فِيَّ حكمُك عَدْلٌ فِيَّ قضاؤُك أسألُك بِكُلّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو عَلَّمْته أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدريا وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي).
  • (اَللَّهُمَّ إِنِّي أسْألُكَ بِأَنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إِلَّا أنتَ، اَلْمَنَّان، بَديعُ اَلسَّمَوَات والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيّ يا قَيُّوم، إِنِّي أسألُكَ).
  • (اَللَّهُمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وَتُعِزّ مَن تشاءُ ، وَتُذِلّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كُلّ شَيْءٌ قديرٌ .
  • رحمنُ الدنيا والآخرةِ وَحَرِيمهمَا ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).
  • (كان رسولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عليه وَسُلَّم إذا ذهب ثُلْثَا الليلِ قام فقال: يا أَيُّهَا الناسُ اذكُروا اللهَ، اذكروا اللهَ، جَاءَتْ الراجفةُ تَتْبَعُها الرادِفَةُ، جاء الموتُ بما فيه جاء الموتُ بما فيه، قال أَبِي: قلْتُ: يا رسولَ اللهِ، إِنِّي أُكْثِرُ الصلاةَ عليْكَ، فكم أجعَلُ لكَ من صلاتِي؟ فقال: ما شِئْتَ، قال: قلتُ: الربعَ؟ قال: ما شئْتَ، فإِنْ زِدْت فهو خيرٌ لكَ.
  • قلتُ: النصفَ؟ قال: ما شئتَ، فإِنْ زِدْت فهو خيرٌ لكَ. قال: قلْتُ: فالثلثينِ؟ قال: ما شئْتَ، فإِنْ زِدْت فهو خيرٌ لكَ. قلتُ: أجعلُ لكَ صلاتي كُلّهَا؟ قال: إذًا تكفي هَمَّك، وَيَغْفِر لكَ ذنبُكَ).
  • (الله رَبِّي لا أشرِكُ بِهِ شيئًا).
  • (اَللَّهُمَّ رُبَّ اَلسَّمَوَات اَلسَّبْع، وَرُبَّ العرشِ العظيمِ، رَبّنَا وَرُبَّ كُلّ شيءٍ، أنتَ اَلظَّاهِر فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ اَلتَّوْرَاة، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ اَلْحَبّ وَالنَّوَى، أعوذُ بكَ مِن شَرّ كُلّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ اَلْأُوَل فليس قَبْلُك شَيْئًا، وأنتَ الآخِرُ فليس بَعْدُك شَيْئًا، اقضِ عَنَا اَلدِّين وأَغْنِنا مِن الفقرِ).
  • (دَعَواتُ المَكروبِ: اَللَّهُمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلّه، لا إلهَ إِلَّا أنتَ).
  • (اَللَّهُمَّ رُبَّ اَلسَّمَوَات اَلسَّبْع وَرُبَّ العرشِ العظيمِ رَبّنَا وَرُبَّ كُلّ شيءٍ أنتَ اَلظَّاهِر فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ اَلتَّوْرَاة والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ اَلْحَبّ وَالنَّوَى أعوذُ بكَ مِن شَرّ كُلّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ اَلْأُوَل فليس قَبْلُك شَيْئًا وأنتَ الآخِرُ فليس بَعْدُك شَيْئًا اقضِ عَنَا اَلدِّين وأَغْنِنا مِن الفقرِ).
  • (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلُ اَلسَّمَاء عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيَمُدّكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَكُمْ جَنَّات وَيَجْعَل لَكُمْ أَنْهَارًا).

اقرئي أيضًا:

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق