الحمل والعناية بالطفل

طريقة عمل اختبار حمل منزلي مضمون

لا يمكن حدوث الحمل إلا من خلال قيام الحيوان المنوي بتلقيح البويضة داخل قناة فالوب، وتنمو البويضة بعد ذلك ليصبح الحمل متكاملاً، ومن المعروف أن الحمل يستمر لمدة 40 أسبوعاً يحسب من موعد آخر دورة شهرية، ويمكن معرفة إذا كان هناك حمل أم لا بدون الذهاب إلى الطبيب وذلك من خلال إجراء اختبار حمل منزلي مضمون وفي بنات one نعرض لكم كيفية تحضير اختبار حمل منزلي بأدوات بسيطة.

طريقة عمل اختبار حمل منزلي مضمون

عند حدوث الحمل يحدث بعض التغيرات في جسم للمرأة منها تغيرات جسمانية وتغيرات هرمونية، ويؤدي تلك التغيرات إلى حدوث التعب الشديد وانتفاخ في الثديين، القيء الصباحي، الابتعاد عن بعض الأطعمة وتناول بعض الأطعمة التي لم تجرب قبل ذلك، وحدوث إمساك، وحدوث حرقة في المعدة بشكل مستمر، ويمكن التأكد من وجود حمل أم لا من خلال القيام بالاختبار المنزلي وذلك من خلال

  • اختبار الشامبو

يتم وضع البول في كوب بلاستيك ثم يتم وضع بعض من الشامبو بالماء ووضع بعض قطع الصابون، وتترك لبعض الوقت وننتظر حتى نشاهد التفاعل بين البول والشامبو، فإذا زادت الرغوة في الكوب تكون نتيجة الاختبار إيجابية.

  • اختبار السكر

يتم وضع ملعقة سكر داخل كوب بلاستيك ثم يوضع معهم البول فإذا حدث ذوبان السكر فذلك يعني أن النتيجة سلبية.

  • اختبار معجون الأسنان

يتم وضع البول في كوب بلاستيكي ثم يوضع معهم ملعقتين من معجون الأسنان فإذا تحول البول إلى اللون الأزرق فذلك دليل على أن النتيجة إيجابية.

  • اختبار مستحضرات التبييض

يوضع البول في كوب بلاستيك ويتم وضع نصف كوب من مادة التبييض في الكوب والانتظار قليلاً فعندما تتكون الرغوة فذلك يدل على أن نتيجة الاختبار إيجابية.

  • الصابون

يوضع قطعة من الصابون داخل كوب البول البلاستيكي والانتظار قليلاً، فعند تكون رغوة فذلك دليل على إيجابية التحليل.

  • اختبار الخل

يتم وضع نصف كوب من الخل إلى نصف كوب من البول ويجب الانتظار قليلاً لحدوث تغير لون البول فيصبح حينها النتيجة إيجابية.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق