العناية بالبشرة

كيفية العناية بالبشرة بالخطوات

تهتم معظم الفتيات ببشرتهم بشكل كبير ومحاولة العناية بها بشكل مستمر، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات للعناية اليومية بالبشرة لحمايتها من أشعة الشمس الضارة والأتربة والملوثات المحيطة، وسوف نتعرف معاً في بنات one على كيفية العناية بالبشرة فتابعونا.

كيفية العناية بالبشرة

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة والاهتمام بها وتعويضها بالزيوت الطبيعية التي فقدتها نتيجة الأتربة وأشعة الشمس الضارة واستخدام مواد التجميل بكثرة، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

  • الترطيب

يجب استخدام المرطبات  بشكل يومي للحفاظ على  نضارة البشرة ورونقها ، ويجب اختيار كريمات الترطيب التي تناسب نوع البشرة والتأكد  من خلوها  من أي مواد كيميائية.

كيفية العناية بالبشرة بالخطوات

  • التقشير

يجب إزالة الجلد الميت من البشرة وتنظيف المسام وجعلها تتنفس مرة أخري، ويتم ذلك مرتين في الأسبوع من خلال عمل تقشير للبشرة.

  • الماء

يجب شرب كميات كبيرة من المياه تصل إلى 8 أكواب في اليوم وذلك لترطيب البشرة وتجنب جفاف الجلد، مما يعمل على تقليل ظهور البثور السوداء، وحب الشباب، كما أنها تعمل علي طرد السموم من الجسم، وتأخر ظهور التجاعيد، مما يجعل البشرة صافية.

  • الشمس

يجب استخدام واقي للشمس يحتوي على نسبة أزيد من ١٥٪؜ وذلك لحماية البشرة من أشعة الشمس وتجنب ظهور البقع الداكنة.

  • التنظيف

يجب غسل البشرة يوميا بالماء الدافئ وذلك لكي يساعد علي فتح المسام، ثم يتم استخدام غسول مناسب لنوع البشرة ويستخدم من خلال القيام بحركات دائرية لمدة خمس دقائق ثم يتم شطف الوجه بالماء البارد.

  • الأقنعة

يجب القيام بعمل ماسكات طبيعيه في المنزل بشكل يومي وذلك لإزالة أي خلايا ميتة وتنظيف البشرة، ويجب الابتعاد عن أي مكونات كيميائية وذلك لتجنب حدوث أي ضرر للبشرة.

  • مكياج

يجب إزالة المكياج قبل النوم مباشرة، حيث إن وجود المكياج على البشرة طوال فترة الليل يعمل على غلق المسام، مما يؤدي إلى ظهور الحبوب وجفاف البشرة.

  • الغذاء

يجب الاهتمام بالأكل الصحي مثل الفاكهة والخضروات الطازجة التي تحتوي على الألياف والمعادن التي تفيد الجسم، والابتعاد عن المشروبات الغازية والأكل السريع الذي يحتوي على العديد من الدهون.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق