الريجيم والتخسيس

أفضل أنواع حبوب تخسيس الوزن

يحاول العديد من أصحاب الوزن الزائد إنقاص الوزن وذلك من خلال ممارسة التمارين الرياضية وتقليل السعرات الحرارية وعدم تناول بعض الأكلات التي تحتوي على الدهون، ويلجأ العديد من الأشخاص إلى تناول حبوب تخسيس الوزن ولكن عند تناول هذه الحبوب يجب الاستمرار في تناول الحمية الغذائية التي وضعها الطبيب المختص، فتابعو مع بنات one للتعرف على أهم انواع حبوب التخسيس المتواجدة بالصيدليات.

فوائد إنقاص الوزن

عند إنقاص الوزن يساعد ذلك على المحافظة على الحياة بشكل كبير، وذلك حيث يساعد إنقاص الوزن في حماية المفصل من الضغط عليها طوال الوقت، كما أنها تعمل على تقليل الإصابة بمرض السرطان ومرض القلب والسكري وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، ولذلك يجب ممارسة الرياضة بشكل مستمر إلى جانب تقليل السعرات الحرارية إلى جانب تناول افضل أنواع حبوب تخسيس و حرق الدهون.

أنواع حبوب تخسيس الوزن

هناك العديد من الحبوب التي يمكن تناولها كمكملات غذائية أو على شكل أدوية لتعويض الفيتامينات ومن ضمن هذه الحبوب ما يلي:

أفضل أنواع حبوب تخسيس الوزن

  • حبوب جارسينيا كامبوجيا

تعتبر هذه الحبوب بديل نوع فاكهة خضراء صغيرة الحجم، والتي تحتوي قشرتها على مادة الهيدروكسيسيترك، وتعمل على تخسيس الوزن بشكل كبير، كما أنها تعمل على فقدان الشهية وعدم الشعور بجوع.

  • هيدروكسي كت

ينقسم للهيدروكسي كت إلى عدة أنواع والتي تحتوي على الكافيين ومستخلص بعض النباتات ويعتبر من أفضل الحبوب لخسارة الوزن، ورغم ذلك هناك بعض الأشخاص التي لديهم حساسية من الكافيين مما يؤدي إلى التسبب ببعض الأعراض عند تناول للهيدروكسي كت.

  • اورليستات

يعمل على تقليل امتصاص الدهون التي توجد في الأمعاء كما أنه يساعد في انخفاض ضغط الدم وضبط مستوى السكر في الدم، وتعتبر أعراضه الجانبية هي حدوث انتفاخ أو البراز لأكثر من مرة، وتغير لون البراز.

  • كيتونات التوت

تتكون مادة الكيتونات التوت من التوت ذات الرائحة المميزة وهو يساعد على إنقاص الوزن، وذلك من خلال تكسير الدهون في الجسم، كما تعمل على زيادة إفراز هرمون اديبونيكتين

  • حبوب مستخلص القهوة الخضراء

هي حبوب قهوة تظل خضراء اللون ولا يتم تحميصها وذلك لاحتوائها على مركب حمض الكلوروجينيك والذي يؤدي إلى زيادة حرق الدهون في الجسم، كما تساعد في امتصاص الكربوهيدرات من الجسم مما يؤدي إلى إنقاص الوزن بشكل سريع، وتعمل حبوب القهوة الخضراء على خفض ضغط الدم المرتفع وضبط مستوى السكر في الدم.

اقرئي أيضًا:

 

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق