العناية بالبشرة

خطوات العناية اليومية بالبشرة

يتعرض الوجه يومياً للكثير من الشوائب والأتربة والعوامل الخارجية المختلفة، ولذلك لابد من اتباع الروتين اليومي للعناية بالبشرة للحفاظ على نضارتها وصحتها، وإليك من بنات ONE خطوات العناية اليومية بالبشرة بجميع أنواعها.

خطوات العناية اليومية بالبشرة

إليك أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة وتنظيفها بعمق:

1- تنظيف الوجه

عليك تنظيف بشرتك يومياً بالماء الدافئ، وباستخدام غسول لطيف مناسب لنوع بشرتك، خالي من الكبريتات والصوديوم، وقومي بتدليكها بحركات دائرية لمدة دقيقتين، للحصول على أفضل النتائج والتخلص من الزيوت والدهون الزائدة في البشرة.

2- ترطيب البشرة

ترطيب البشرة خطوة يومية مهمة لابد من الانتظام عليها، لذلك عليك اختيار نوع كريم مرطب جيد ومناسب لنوعية بشرتك، وطبقيها على الوجه واليدين مرتين يومياً في الصباح وقبل النوم مباشرةً.

3- تقشير البشرة

التقشير خطوة أساسية لتنظيف مسام الوجه بعمق، وتجديد خلايا البشرة وإزالة الجلد الميت، مما يعمل على استعادة نضارة البشرة وتألقها، ولكن هي خطوة ليست ثابتة في خطوات العناية اليومية بالبشرة حيث يمكنك تقشير بشرتك مرتين فقط خلال الأسبوع.

4- الماسكات الطبيعية

يفضل تطبيق ماسك طبيعي بعد الانتهاء من ترطيب البشرة وتقشيرها مباشرةً، ويتوفر العديد من أقنعة البشرة في الأسواق، ولكن يفضل أن تعتمدي على مواد طبيعية موجودة في المنزل، ولكن احذري أن تبقيها على بشرتك لمدة تزيد 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك جيداً بالماء البارد.

5- تجنبي ملامسة الحبوب والبثور

ملامسة البشرة أو حكها باستخدام المناشف الجافة، يؤدي إلى تراكم البكتريا والتي تؤدي إلى انتشار جب الشباب والبثور في الوجه، وخاصةً إذا كانت غير نظيفة، فحاولي قدر الإمكان مقاومة الرغبة في حك وملامسة بشرتك، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور البقع الداكنة والندبات على البشرة.

6- استخدام منتجات مناسبة لنوع البشرة

من الضروري معرفة نوع بشرتك جيداً، لكي تتمكني من اختيار منتجات العناية ومستحضرات التجميل المناسبة لها، فيمكن أن تؤدي هذه المنتجات إلى نتائج عكسية وآثار سلبية إذا لم تكن مناسبة لاحتياجات بشرتك.

خطوات العناية اليومية بالبشرة

وفي النهاية، الحصول على بشرة نضرة وصحية، ليس أمراً سهلاً، ويحتاج إلى مزيد من الجهد والاهتمام، ولكنه يستحق، فبشرتك هي عنوان جمالك، لذلك احرصي على اتباع الترتيب الصحيح لهذه الخطوات اليومية، للحصول على أفضل النتائج.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق