لمة بنات

موعد عيد الأضحى 2020 في مصر

يحتفل المسلمين في كل عام بعيد الأضحى المبارك في يوم العاشر من ذي الحجة، وهو ما يعرف باسم “العيد الكبير” عند المصريين، حيث يحتفل المسلمين بذبح الأضاحي احتفالاً بقيام رب العالمين باستبدال سيدنا إسماعيل بالأضحية عندما أمر الله عز وجل سيدنا إبراهيم بذبح ولده، وفي بنات one نعرض لكم موعد عيد الأضحى 2020 لهذا العام.

موعد عيد الأضحى 2020

كما جاء في الحسابات الفلكية التي أوضحت أن شهر ذو القعدة 30 يوم فقط، فهذا يعني أن يوم الثاني والعشرين من شهر يوليو يوافق أول أيام شهر ذي الحجة 1441هـ، وهذا يعني أن عيد الأضحى المبارك لهذا العام يوافق يوم الجمعة 31 يوليو 2020.

إجازة عيد الأضحى 2020

الجدير بالذكر أنه حتى الآن لم تعلن الحكومة المصرية عن تفاصيل وموعد إجازة العيد بالنسبة للقطاع الحكومي والخاص، ولكن على حسب أجندة الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية والتي تُنشر في بداية كل عام أن إجازة عيد الأضحى 2020 سوف تكون من يوم الخميس 30 يوليو 2020 الموافق التاسع من ذي الحجة 1441هـ، حتى يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020 وهو اليوم الرابع للعيد.

ويذكر أن تلك الإجازة تكون مدفوعة الأجر لكل العاملين في القطاع العام والخاص، ومن المقرر أن يرجع العاملين إلى وظائفهم بداية من يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس 2020.

تكبيرات عيد الأضحى

إليكم صيغة تكبيرات العيد والتي هي سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، والتي تستمر لمدة 5 أيام متتالية بداية من يوم وقفة عرفة وحتى اليوم الثالث عشر من ذي الحجة:

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرةً وأصيلاً، لا إله إلّا الله ولا نعبد إلّا إياه، مخلصين له الدين، ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله والله أكبر.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق