الريجيم والتخسيس

الدايت الصحي كما يجب أن يكون

إن اتباع نظام غذائي صحي لا تقتصر فوائده على فقدان الوزن الزائد فحسب، بل يساعد في التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، والحفاظ على صحة جيدة وجسم خالي من الأمراض، وسوف نقدم لك في هذا المقال من بنات ONE كيفية اتباع الدايت الصحي كنظام غذائي منتظم.

كيفية إجراء الدايت الصحي

إليك فيما يلي أهم التغييرات التي يجب أن تعدلها في النظام الغذائي الخاص بك، لرفع معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم:

1- تناول الطعام ببطء

أكدت بعض الدراسات العلمية أن الإبطاء في تناول الطعام، يقلل عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها، مما يساعد على إنقاص الوزن.

الدايت الصحي كما يجب أن يكون

2- خبز الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مصدر جيد للألياف الغذائية، والعديد من المعادن من أهمها الزنك، والحديد، والمغنيسيوم، والمنغنيز.

3- تناول المزيد من البروتين

يساعد البروتين في رفع معدل التمثيل الغذائي، وزيادة عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم، كما يمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة، والحد من الشهية نحو الطعام، ومن أهم مصادر البروتين، منتجات الألبان، البيض، اللحوم الخالية من الدهون.

4- شرب كميات كبيرة من المياه

شرب المياه قبل الوجبات يقلل من تناول الطعام خلال الوجبة، كما يساعد في إنقاص الوزن وزيادة عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم.

5- الامتناع عن الوجبات السريعة

الوجبات السريعة من الأسباب الرئيسية للسمنة وزيادة الوزن، ولابد من الابتعاد عنها تماماً، واستبدالها بوجبات صحية سواء كانت من الخارج أو في المنزل، فهناك العديد من المطاعم تهتم بتقديم الأكل الصحي المتوازن.

6- الإكثار من الخضروات والفاكهة

يفضل تناول الخضروات والفاكهة قبل الوجبة الرئيسية، لتمنحك الشعور بالشبع وامتلاء المعدة قبل تناول الطعام، مما يساعدك على تناول عدد أقل من السعرات الحرارية وبالتالي خسارة الوزن.

الدايت الصحي كما يجب أن يكون

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق