العناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر التالف والجاف

جفاف الشعر وتلفه من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من الفتيات، بسبب التعرض المستمر للعوامل الجوية المختلفة، والاستخدام المتكرر لمجففات، لذلك إليك من بنات ONE كيفية العناية بالشعر التالف والجاف للحفاظ على الشعر من التساقط والتقصف، والحصول على شعر لامع وقوي.

طرق العناية بالشعر التالف والجاف

  • اعتمدي على الزيوت الطبيعية لتغذية الشعر وترطيبه، ومن أفضلها زيت جوز الهند، زيت الزيتون، وزيت الخروع.
  • عليك غسل الشعر من مرتين إلى ثلاث مرات فقط خلال الأسبوع، وننصحك باستخدام أنواع الشامبو والبلسم الخالية تماماً من المواد الكيميائية.
  • قومي بتمشيط شعرك مرتين يومياً، لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وزيادة كثافة الشعر.
  • ابتعدي عن الإجهاد والتوتر، حيث يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية ومن بينها جفاف الشعر والبشرة.
  • قصي أطراف شعرك بشكل منتظم، لتجنب جفافه وتقصف أطرافه.
  • عليك شرب كميات كبيرة من الماء يومياً، والاهتمام بالتغذية الصحية السليمة، وتناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 مثل البيض والسمك والتونة.

كيفية العناية بالشعر التالف والجاف

خلطات للشعر الجاف والتالف

إليك أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج الشعر الجاف  والمتقصف والتالف:

1- وصفة الموز والأفوكادو

أخلطي ثمرة ناضجة مع الأفوكادو مع ثمرة موز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم طبقي هذا المزيج على الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والماء الفاتر، وتعد هذه الوصفة مرطب طبيعي فعال للشعر الجاف.

كيفية العناية بالشعر التالف والجاف

2- وصفة صفار البيض والعسل

يعد صفار البيض بروتين طبيعي لفرد الشعر بدون أي آثار جانبية تؤذي الشعر أو فروة الرأس، كما يساعد في جفاف الشعر وتلفه، امزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من خل التفاح، ثم ضعي هذا الخليط على الشعر وهو مبلل بعد شطفه بالماء الدافئ، واتركيه لمدة 25 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو والماء الدافئ، وتعمل هذه الوصفة على منع تساقط الشعر وتقصفه.

3- وصفة جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على تنعيم الشعر بشكل فعال، ولتحضير هذه الوصفة امزجي نصف كوب من زيت جوز الهند، مع صفار بيضة واحدة، وقطرات من زيت إكليل الجبل، ثم طبقي هذا الماسك على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق