الريجيم والتخسيس

أسباب عدم خسارة الوزن رغم الحمية

القوام الرشيق هو حلم الجميع، وللحصول عليه يجب الحفاظ على معدل السعرات الحرارية الطبيعي، مع تجنب العادات الغذائية السيئة التي تسبب زيادة الوزن، ولكن بعض الأشخاص يعانون مع عدم فقدان الوزن، بالرغم من اتباع الرجيم، وهو الأمر الذي له تفسير طبي، وفي بنات one نعرض لكم أسباب عدم خسارة الوزن رغم الحمية.

أسباب عدم خسارة الوزن رغم الحمية

من الأسباب التي تعوق فقدان الوزن ما يلي:

أضطراب النوم

وهو يعني أنه عدم انتظام جدول النوم الخاص بك، فإذا كنت تنام 10 ساعات في اليوم أو أقل ولكن في مواعيد مختلفة وغير منتظمة، فهذا سيؤدي إلى حدوث خلل في التحكم في عملية الشهية.

عدم تناول المياه

المياه هي العنصر الأساسي لخسارة الوزن، حيث تعمل على تنظيم عملية الأيض، ورفع معدل حرق الدهون في الجسم، كما أنها تعمل على تقليل الشهية.

تباعد الوجبات

تباعد الفترة ما بين الوجبات تعمل على تباطئ معدل حرق الدهون، وبالتالي تقوم بتخزين السعرات الحرارية، لذا يجب تقسيم الوجبات على وجبات صغيرة متقاربة الموعد.

عدم ممارسة الرياضة

الجلوس طوال الوقت بدون حركة أحد أهم الأسباب التي تعمل على تخزين الدهون بالجسم وعدم خسارة الوزن، لذا يجب ممارسة أي نوع رياضة لتحفيز الجسم.

التوتر والقلق

التوتر والقلق يعمل على تحفيز الهرمونات التي تقوم بتخزين الطعام، كما تدفع الجسم إلى تناول الأطعمة الغير صحية.

أسباب عدم خسارة الوزن رغم الحمية

كسل الغدة الدرقية

الإصابة بكسل في الغدد الدرقية يعمل على تقليل حرق الدهون بالجسم، لذا عند انخفاض نشاط الغدة الدرقية يكون من السهل زيادة الوزن حتى وإن تم إنقاص كمية الطعام المتناولة.

الأدوية

تناول بعض أنواع الأدوية التي تعمل على تناول الطعام، واكتساب المزيد من السعرات الحرارية، ومن تلك الأنواع الأدوية التي تعالج الحساسية.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق