الحمل والعناية بالطفل

نصائح للحامل البكر للحفاظ على صحتها وصحة جنينها

في بداية الزواج ينتظر الزوجين حدوث الحمل بلهفة، فدائما ما يكون الحمل الأول له بريق خاص، ولحظات فرح لا تتكرر، كما أن الحمل الأول يكون دائماً هو الأصعب، لذلك يجب أن يتم رعاية الحامل جيداً، ومعرفة ما عليها فعله، وما عليه تجنبه خلال التسعة أشهر، وفي بنات one نعرض لكم نصائح للحامل البكر للحفاظ على صحتها وصحة جنينها.

نصائح للحامل البكر للحفاظ على صحتها وصحة جنينها

اتبعي الخطوات التالية للحفاظ على صحتك وصحة جنينك:

زيارة الطبيب

من الجيد زيارة الطبيب فور التأكد من حدوث الحمل، واستشارته بما يخص حالتك، وما تحتاجين له من رعاية، وما عليك فعله للحفاظ على صحتك وصحة الجنين.

الأكل الصحي

احرصي على تناول الطعام الصحي والذي يعمل على منحك الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجين إليها، وتجنب تناول الأطعمة الدسمة المليئة بالدهون، والتي تشكل خطراً على صحتك وصحة الجنين.

نصائح للحامل البكر للحفاظ على صحتها وصحة جنينها

تجنب الضغط العصبي

ليس من المستحب أن تتعرض الحامل إلى ضغوطات عصبية أو التوتر والقلق، حيث يهدد هذا الأمر الصحة النفسية للجنين، كما يزيد من خطر حدوث الإجهاض.

الحصول على الراحة

من أهم ما تحتاج إليه الحامل خلال الشهور الأولى من الحمل هو الحصول على الراحة، والبعد عما يمكن أن يسبب لها التعب والإرهاق.

النوم بشكل كافي

في الشهور الأولى من الحمل ستلاحظين إصابتك بالأرق، وذلك يرجع لتغير الهرمونات بالجسم، ولكنك أيضًا ستبدئي بالنوم في أماكن وتوقيات لم تعتادي عليها، فحاولي الاستجابة لذلك حتى تحصلي على الراحة التي تحتاجين لها.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق