الحمل والعناية بالطفل

اسرع طريقة للحمل بعد الدورة الشهرية

حدوث الحمل حلم يراود جميع السيدات منذ بداية زواجهن، حيث أن الأمومة غريزة في قلوب جميع الفتيات منذ الصغر، فإذا كنت تعانين من تأخر الحمل أو أي مشاكل في الإنجاب، إليك من بنات ONE اسرع طريقة للحمل بعد الدورة الشهرية.

اسرع طريقة للحمل

عليك أولاً عزيزتي الذهاب إلى الطبيب المختص لإجراء الفحص الطبي، والاطمئنان من عدم وجود أي مشاكل تمنع حدوث الحمل والإنجاب، وذلك للزوج والزوجة، ثم اتباع النصائح التالية:

معرفة أيام التبويض

تزداد فرص الحمل أثناء فترة الإباضة أو أيام التبويض، والتي تبدأ من اليوم 11 منذ بداية الدورة الشهرية، وعليك معرفة علامات التبويض لكي تساعدك في تحديد هذه الأيام، مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم، وزيادة الإفرازات المهبلية، وبعض التقلصات البسيطة أسفل البطن.

ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام في فترة التبويض

عندما تقومين بتحديد أيام التبويض، عليك الانتظام أنت وزوجك في ممارسة العلاقة الحميمة في هذه الفترة بانتظام، لذلك ننصحك بالبدء في ممارسة العلاقة منذ اليوم العاشر من بداية الدورة إلى اليوم الـ 14 يوماً بعد يوم، حيث تبقى الحيوانات المنوية على قيد الحياة لمدة يومين أو ثلاثة في الرحم، أما البويضة فتظل حوالي 12 إلى 24ساعة داخل قناة فالوب.

معرفة أوضاع الجماع المناسبة لحدوث الحمل

عليك اختيار الأوضاع المناسبة لممارسة العلاقة الزوجية والتي تزيد من فرص حدوث الحمل، ولا يجب التقيد بوضعية معينة، ولكن عليك اختيار الوضعية المناسبة والمريحة لك ولزوجك.

اسرع طريقة للحمل بعد الدورة الشهرية

استلقي في الفراش بعد الجماع

ينصح المختصون والأطباء بالاستلقاء على ظهرك في الفراش مع رفع منطقة الحوض، بعد العلاقة لمدة 15 دقيقة على الأقل، وتجنبي الذهاب إلى الحمام في هذه الفترة.

التغذية السليمة أثناء محاولة الحمل

يجب أن يهتم كلاً من الزوجين بالتغذية الصحية المناسبة، والتركيز على تناول بعض الأطعمة التي تزيد من الخصوبة منذ بداية الدورة الشهرية، والأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الخضروات والفاكهة، كما يجب تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين حيث تقلل من فرص حدوث الحمل.

تجنب القلق والتوتر

تؤثر الحالة النفسية للمرآة تأثيراً كبيراً على حدوث الحمل، حيث أن كثرة التفكير والشعور بالإحباط يؤثر على الهرمونات في جسم المرآة، وخاصة فترة التبويض مما يقلل من فرص حدوث الحمل.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق