الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد مشروب الشعير الصحية

يحتوي الشعير على العديد من الفوائد الطبية، لذلك فأن شراب الشعير يعد علاج فعال للكثير من المشاكل الصحية والأمراض، فتعرفي مع بنات ONE على فوائد مشروب الشعير الصحية.

فوائد مشروب الشعير الصحية

يحتوي شراب الشعير على العديد من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى نسبة عالية من الفيتامينات والألياف الغذائية، فإليك فيما يلي أهم فوائده المتعددة لصحة الجسم:

1- معالجة التهابات المسالك البولية

يعد مشروب الشعير مدر طبيعي للبول، كما يساعد على طرد السموم والبكتريا من الجسم، والتي تسبب الإصابة بالأمراض المعدية والتهابات المسالك البولية، وكذلك فهو يساعد على تطهير الكلى ويستخدم كعلاج طبيعي لالتهاب المثانة.

2- إنقاص الوزن الزائد

يتميز شراب الشعير باحتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية، التي تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة وتقليل الشهية إلى الطعام، لذلك لكي تتجنبي تناول الكثير من الطعام، عليك شرب كوب من مشروب الشعير قبل كل وجبة رئيسية.

3- خفض مستوى الكوليسترول في الدم

يحتوي ماء الشعير على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان، والتي تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

فوائد مشروب الشعير الصحية

4- تعزيز صحة القلب والشرايين

يمنع مشروب الشعير الإصابة بأمراض القلب و والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

5- الحفاظ على مستوى السكر في الدم

يساعد شراب الشعير على المحافظة على معدل السكر في الدم، حيث يحتوي على ألياف البيتا جلوكان التي تعمل على امتصاص الجلوكوز بعد تناول الطعام، مما يمنع ارتفاع الجلوكوز والأنسولين.

6- تقوية العظام

يساعد شراب الشعير على المحافظة على صلابة العظام وزيادة كثافتها، وذلك لمحتواه العالي من المعادن الهامة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك، كما يمنع الإصابة بمرض هشاشة العظام.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق