الحمل والعناية بالطفل

ماهي فوائد فيتامين س للحامل

تحتاج الحامل إلى الكثير من الفيتامينات خلال فترة الحمل من أجل تعويض الفاقد، حتى لا تتأثر صحتها بنمو الجنين، ومن ضمن تلك الفيتامينات الحديد، والكالسيوم، والأوميجا 3، وفيتامين سي، والذي يعمل الأخير على تعزيز عملية امتصاص الحديد في الجسم، وفي بنات one نعرض لكِ ماهي فوائد فيتامين س للحامل.

فيتامين س

فيتامين سي المسموح للحامل تناوله هو عبارة عن أقراص فوراه تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وحماية الجلد من أشعة الشمس، وحماية الجسم من الإصابة بهشاشة العظام، بسبب احتوائها على مواد مضادة للأكسدة، ويُفضل تناول فيتامين سي بشكل يومي لمدة 3 أشهر.

ماهي فوائد فيتامين س للحامل

اقرئي أيضًا: اسباب سكر الحمل واعراضه وطرق الوقاية.

ماهي فوائد فيتامين س للحامل

يساعد الجسم على القيام بوظائفه بشكل جيد، كما أنه يعمل على مد الجسم بالمواد السكرية، كما أنه يقاوم ظهور علامات التقدم في العمر، وظهور ترهلات الجلد، ويزيل البقع الداكنة، ويعالج الالتهابات الجلدية التي قد تصيب الحامل، كما يساعد على إنتاج الكولاجين واللازم للحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها.

بالإضافة إلى ذلك فيساعد فيتامين سي على حماية شعر الحامل، وترطيبه، ومنع تقصفه، وتساقطه، بالإضافة إلى تقوية جذوره، وزيادة نموه، والحفاظ على الأسنان، والعظام، وعلاج مشاكل الجهاز التنفسي، ويحمي الجسم من الإصابة بنزلات البرد.

كما يقلل من الإصابة بالأمراض الفيروسية، ويحافظ على المستوى الطبيعي لنسبة الكوليسترول في الدم، ويقاوم منو الخلايا السرطانية، لذا يعتبر أحد أهم العوامل التي تعمل على تقوية المناعة للحامل.

بالإضافة إلى أنه يعمل على حماية القلب والشرايين من الإصابة بالأمراض المختلفة، ويحمي جسم الحامل من تأثير السموم الخارجية، مثل التدخين السلبي، وعند التعرض للمبيدات الحشرية وغيرها

اقرئي أيضًا: متى يظهر نوع الجنين بوضوح.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق